التوتر يمتد للتعليم : اعتقالات في صفوف مدرسين خالفوا قرارات حظر تدريس مناهج النظام في الحسكة

تسود حالة من التوتر بين ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعة للنظام السوري وقوات تابعة للإدارة الذاتية في مدينة القامشلي في محافظة الحسكة منذ بداية يناير الجاري

وذكرت مصادر محلية إنّ التوتر بين الطرفين أدى لسلسلة اعتقالات متبادلة، وفرض حواجز واغلاق الطرقات.

وخلال اليومين الماضيين قامت قوات الأسايش، بإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى المربع الأمني داخل مدينة قامشلو، بواسطة الحواجز الحديدية.

وكثفت من دورياتها وعناصرها على الحواجز الأمنية ضمن المدينة، خاصة في جميع مداخل الطرق المؤدية إلى المربع الأمني، الذي ينحصر فيه قوات النظام السوري.

وامتد التطور إلى الجانب التعليمي حيث قامت قوات الاسايش باعتقال 6 مدرسين في مدينة الدرباسية بريف الحسكة بسبب مخالفتهم قرارات أصدرتها هيئة التربية التابعة للإدارة الذاتية بمنع تدريس أو اعطاء دورات تعليمية خاصة في المنهاج المعتمد من قبل النظام.

والمدرسون المعتقلون هم : عبد الحميد عليكو مدرس ، ادريس شريف مدرس ، ادريس عليكو ، محمد سليمان مدرس علو ، ابراهيم سليمان ، دليل شيخ موسى.

كما تم اعتقال كل من نظام الدين عليكو و جهاد عليكو و رودي عليكو، إثر تنظيمهم احتجاجا غير مرخص أمام مركز الأسايش في مدينة الدرباسية للمطالبة بالإفراج عن المدرسين.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات