ألمانيا : فتح تحقيق بحق لاجئ سوري بتهمة تمجيد العنف

أعلن المدعي العام الألماني في مدينة كوتبوس الألمانية عن فتح تحقيق بحق اللاجئ السوري واليوتيوبر فايز كنفش بتهمة تمجيد العنف.

عرف كنفش في بداية شهر نوفمبر من خلال فيديو صوره في أحد أحياء مدينة برلين ظهر فيه مرتديا زي شيخ عربي وهو يجلد شخصا يرتدي قناعا على شكل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

ولكن كنفش قام مؤخرا بتصوير المزيد من الفيديوهات التحريضية. حيث يظهر في فيديو آخر وهو يطارد شابا يرتدي زي الشرطة الألمانية وبيده سلاح غير حقيقي. يظهر في نهاية المقطع كيف نجح العربي في التغلب على الشرطي الألمانية وانتزع منه معداته.
لكن العبارة التحذيرية لم تقنع المدعي العام الذي فتح رسميا تحقيقا مع كنفش بحسب كلام المتحدث باسم شرطة مدينة برلين “تورستن هيربست”. أضاف هيربست: تقدمنا بشكوى رسمية ضده لدى المدعي العام في مدينة كوتبوس.

بالإضافة للتحقيق معه بتهمة تمجيد العنف فتح المدعي العام في مدينة بوتسدام تحقيقا آخر مع كنفش بتهمة خرقه لقانون استعمال السلاح بالإضافة لتهم أخرى تتعلق بالاحتيال على الجوب سنتر، حيث يعيش كنفش على المساعدة المقدمة له كعاطل عن العمل ولكنه يكسب شهريا على الأقل 1000 يورو من المقاطع المصورة التي ينشرها على قناة اليوتيوب الخاصة به حيث يتابعه قرابة مليون شخص.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات