وفاة عاملة إغاثة متأثرة بإصابتها بغارة للتحالف الدولي استهدفت قيادات من تنظيم القاعدة غربي إدلب

إدلب : تُوفيت العاملة في مجال الإغاثة المهندسة “ديمة عبدان” متأثرة بجروح أصابتها جراء غارة أمريكية استهدفت قياديين في تنظيم “حراس الدين” غرب مدينة إدلب في 15 أكتوبر 2020.

وأعلنت منظمة “بنيان” في منشور على صفحتها بموقع “فيس بوك” أنّ “عبدان” فارقت الحياة صباح اﻷربعاء في مشفى “قادرلي” بمدينة “العثمانية” بتركيا.

وكانت “ديمة عبدان” قد أصيبت أثناء عودتها وزملائها من موقع عملهم في مدينة سلقين إلى منازلهم في مدينة إدلب يوم الخميس 15 / 10 / 2020 الساعة 4:45، حيث أُصيبت سيارة المنظمة التي تقلهم في منطقة عرب سعيد بشظايا عديدة، بالقرب من مكان تنفيذ الغارة في منطقة “عرب سعيد” غرب إدلب.

وكانت الطائرات المسيرة قد استهدفت سيارتين لقياديين من تنظيم “حرّاس الدين” في المنطقة، ما أدى لمقتل القاضي القيادي “أبو ذر المصري” والعضو “أبو يوسف المغربي”. وقال المتحدّث باسم القيادة المركزية الأمريكية حينها: إنّ واشنطن نفذت ضربة ضدّ تنظيم “القاعدة” في سوريا بمحيط إدلب متوعِّداً باستمرار الضربات.

“التحالف الدولي” يقتل قيادي مصري من “حراس الدين” في إدلب

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات