على طريقة مسلسل”Prison Break”.. إحباط محاولة هروب جماعية لعناصر من داعش عبر نفق بسجن الحسكة

تمكنت قوى الأمن الداخلي وعناصر قوات سوريا الديمقراطية من إحباط عملية هروب كبيرة لعناصر من تنظيم داعش (الدولة الإسلامية)، في عملية فريدة من نوعها.

وفي التفاصيل أنّ العناصر الأمنية، اشتبهت بوجود نفق في سجن الصناعة بمدينة الحسكة، واكتفت في البداية بمراقبة تحركات عناصر التنظيم، حتى تاريخ 9 أيلول \ سبتمبر حيث قامت باقتحام الموقع، وأحبطت محاولة فرار 20 (داعشي) من السجن. وبعد الفحص تبين أنّ عناصر التنظيم كانوا يحفرون النفق منذ 3 أسابيع واستخدموا قضبانًا معدنية من الأسِرّة الحديدية لحفر النفق بطول 20 مترًا وعمق 4 أمتار، كما أخفوا التراب الناتج عن عملية الحفر في أكياس صنعوها من البطانيات المخصصة لهم على طريقة مسلسل (Prison Break) الشهير.

وقبل الانتهاء من أعمال حفر النفق تم اكتشاف العملية من قبل العناصر الأمنية، التي عملت على تطويق السجن وإعادة ردم النفق وصبه بالإسمنت، كما تم رفع عدد العناصر لحماية السجن في ظل تحقيق أمني وعسكري حول كيفية حفر هذا النفق.

وتم تداول فيديو لاكتشاف النفق داحل السجن.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات