السلطات التركية تشن حملة ضد المجالس المحلية الموالية لها في عفرين وتعتقل رئيس وعدد من الأعضاء

تواصل الجماعات المسلحة المدعومة من تركيا تنفيذ المزيد من الاعتقالات وخطف المدنيين، حيث زادت معدلات العنف والجريمة والاعتقال والخطف في منطقة عفرين وعموم المناطق التي تسيطر عليها القوات المسلحة التركية في شمال سوريا.

القوات التركية والجماعات السورية المسلحة المدعومة منها تواصل ارتكاب المزيد من الانتهاكات ولا يكترثون لدعوات وقف عمليات المداهمة اليومية واعتقال المواطنين وخطفهم بدافع الحصول على الفدية ومنع ذويهم من معرفة مكان احتجازهم أو أسبابه ورفض عرضهم على المحاكمة ومنعهم من توكيل محامي.

وضمن حالات الاعتقالات الأخيرة، فقد داهمت قوات عسكرية من الجيش التركي يرافقهم مسلحون سوريون من الجيش الوطني مبنى المجلس المحلي في بلدة جندريسه وقامت باعتقال رئيس المجلس “صبحي رزق” ” وقادته إلى مكان مجهول.

وبتاريخ 6 أيلول 2020 اقتحم مسلحون من جهاز الشرطة العسكرية برفقة مدرعات تركية مقر المجلس المحلي في ناحية معبطلي وقاموا باعتقال 7 موظفين وهم: رشيد قاسم بن مراد، ميديا خنجر بنت إبراهيم، محمد منان بن محمد، جلال قروكي بن حسين، فرهاد شفيع، تولين رشيد ، مصطفى مامش بن حميد.

كما تم اعتقال 4 من أعضاء المجلس المحلي لناحية معبطلي وهم: عماد خنجر بن حسين ، إبراهيم صدقي، شكري حموتو حسن، عزت محمد وهو نائب مدير التربية و التعليم في المجلس المحلي للناحية.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك