بعد 6 سنوات على اعدامهم … العثور على مقابر جماعية لعناصر اللّواء 93 قرب الرقة

عثرت قوى الأمن الداخلي في ناحية عين عيسى على مقبرتين جماعيّتين لعناصر اللّواء 93 التابع للجيش السوري.

وتم استخراج 42 جثّة من المقبرة، الواقعة بالقرب من قرية خفية الوهب التابعة لناحية عين عيسى” جنوب غرب عين عيسى 6 كيلو متر”.

وتعود هاتان المقبرتان لعناصر اللّواء 93 الذين تم تصفيتهم صيف 2014 على يد عناصر داعش، حيث تم استخراج 15 جثّة سابقاً، ليصبح عدد الرّفات التي عثر عليها اليوم في هاتين المقبرتين 57 جثّة.

هذا وتم اكتشاف المقبرتين الجماعيتين في الـ 31 من شهر آب المنصرم بعد إبلاغ أهالي المنطقة القوى الأمنية بالناحية بوجود هاتين المقبرتين، المقبرة الأولى كانت في قرية الفرحانية، والمقبرة الثانية في قرية خفية الوهب، وهما على مقربة من بعضهما، حيث لا يبعدان عن بعض سوى 2 كيلو متر.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هناك أكثر من مقبرة جماعية لعناصر اللّواء 93 في ريف الناحية، إلّا أنّه وحتّى اللّحظة لم يعثر سوى على 4 مقابر.

وباكتشاف هاتين المقبرتين يصبح عدد المقابر الجماعية المكتشفة 4 مقابر، حيث أنّه سبق أن عثر على مقبرتين جماعيتين في عام 2018 تحوي مئات الرفات لعناصر اللواء 93 الذين جرى تصفيتهم من قبل عناصىر داعش في صيف 2014.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات