مقتل فتاة عمرها 19 سنة على يد أخوتها في كوباني

قتلت امرأة شابة في مدينة كوباني يوم السبت 1 آب \ أغسطس 2020 على يد أخوتها بعدما زارتهم في منزل والدتها بمناسبة عيد الأضحى.

الشابة البالغة من العمر 19 تدعى رويدا شيخ حمود قتلت على يد أخوتها، بطلقات من سلاح “كلاشينكوف” في منزلها الكائن بحي “بوطان شرقي”، في كوباني بحسب مصدر مقرب من العائلة.

وعلق مكتب مكافحة الجريمة المنظمة التابع لقوى الأمن الداخلي في مدينة كوباني إنّ التحقيقات حول الحادثة ماتزال جارية حتى اللحظة، إذ لا تعرف بعد دوافع ارتكابها.

وسجلت مدينة كوباني ارتفاعا ملحوظا في حالات انتحار أو قتل النساء، حيث شهدت المدينة خلال الأشهر الثلاثة المنصرمة 6 حالات قتل وانتحار للنساء.

وكانت منظمة “سارة لمناهضة العنف ضد المرأة”، قد قامت بتوثيق تعرض (125) امرأة للعنف في مدينة كوباني بريف حلب بجميع أشكاله (القتل، الضرب والإيذاء، تعدد الزوجات، التحرش الجنسي، الاغتصاب ..) خلال 2019، إضافة إلى /12/ حالة انتحار وثماني حالات محاولة انتحار، وحالة قتل عمد.

وخلال عام 2020 وثق حتى الآن 3 حالات قتل عن عمد، إضافة إلى 9 حالات ضرب وإيذاء، وحالة واحدة انتحار.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات