4:57 م - الأحد أكتوبر 20, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

خرجوا عن صمتهم وهاجموه بشدّة.. كبار رجال ترامب العسكريون ينقلبون ضده بسبب الهجوم التركي على الأكراد؟  -   الجندرمة التركية تواصل قتل اللاجئيين السوريين  -   مقتل “56” جهادي منذ بداية الهجوم التركي على شمال سوريا  -   أحفاد الأرمن في شمال سوريا يتخوفون من “مجزرة ثانية” على يد تركيا وميليشياتها المتطرفة  -   ليس هناك من “سَرَي كَانييه” أُخرى ، يا سليم !  -   الغزو التركي يتسبب في تدمير 20 مدرسة وحرمان قرابة مليون طالب من الدراسة  -   بيان “وقف اطلاق النار” صادر عن القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية  -   أكراد سوريا الفارون إلى كردستان يتساءلون .. هل ستعود الحياة لسيرتها الأولى؟  -   تركيا تشن حملة اعتقالات واسعة في مدينة عفرين السورية  -   الفصائل المدعومة من تركيا قتلت 33 “معتقلا” تحت التعذيب في عفرين  -   الغزو التركي قتل 218 مدنيا بينهم أطفال ومسعفون واطباء وصحفييون  -   مظلوم عبدي يحذّر من مساومات حول معتقلي «داعش»  -   الإدارة الذاتية: نزوح أكثر من 275 ألفا بسبب الهجوم التركي بسوريا  -   الأمم المتحدة تحمل تركيا مسؤولية عمليات إعدام في شمال سوريا  -   مقتل شخصين وإصابة 13 بجروح في قصف تركي استهدف قرى غربي مدينة منبج  -  

____________________________________________________________

لطالما حذرت قوات سوريا الديمقراطية من أن تنظيم الدولة الاسلامية قد يستغل الأجواء المتوترة التي تخلقها الدولة التركية على حدودها، وأن هناك المئات من خلاياه المنتشرة في المدن السورية، ستكون قادرة بأي لحظة على النشاط والتواصل واعادة تنظيم نفسه.

وفي يوم الثلاثاء بحدود الساعة 23.00 شن عناصر من إحدى خلايا تنظيم الدولة الإسلامية هجوما بالأسلحة اليدوية، برفقة قناصة على أحد مقرات “مجلس الرقة العسكري” في المدينة، استخدمت فيه أحزمة ناسفة وقنابل ورشاشات. وبعد اشتباكات استمرت ساعة كاملة قتل مهاجمان انتحاريان، فجرا نفسيهما.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________