يوم دام في المناطق الخاضعة لتركيا شمال سوريا… 9 قتلى و 40 مصابا في 5 تفجيرات

قتل وأصيب العشرات اليوم الأحد في سلسلة تفجبرات استهدفت 4 مدن خاضعة لتركيا في شمال سوريا أدت لمقتل 9 أشخاص وإصابة 40 آخرين.

قتل 8 أشخاص في حصيلة أولية يوم الأحد 26 تموز 2020 وأصيب أكثر من 20 جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة بعربة لبيع الخضار في مدينة راس العين غربي الحسكة والخاضعة لسيطرة القوات المسلحة التركية ومجموعات سورية مسلحة تدعمها تركيا.

التفجير هو الثالث الذي يستهدف المدينة خلال أسبوع ضمن حالة عامة من الفوضى والفلتان والفشل الأمني وحماية المدنيين في مختلف المناطق السورية الخاضعة لسيطرة تركيا.

كما قتل طفل وأصيب 4 أشخاص في حصيلة أولية اليوم الأحد 26 تموز 2020 نتيجة انفجار عبوة ناسفة عند السرايا في طريق جنديرس قرب الكاراج القديم.

وأكد مصدر طبي أنّ الطفل “رمضان كميران خليل” فارق الحياة فور وصوله المشفى، وماتزال حالة المصابين الآخرين وجميعهم من عائلة واحدة بينهم طفلان غير مستقرة وهم : رفيق ملاوي، روخاش كميران خليل ، رشفان كميران خليل، فاطمة شيخو.

كما وأصيب 12 شخصا إثر انفجار دراجة نارية في شارع الجلاء وسط مدينة إدلب تبعه انفجار ثاني بحي القصور في إدلب أدت الانفجارات لإصابة 12 في حصيلة أولية.

وانفجرت عبوة ناسفة شمال مدينة الباب بريف حلب الشرقي خلفت إصابتين.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات