تركيا تفشل مجددا في حماية المدنيين…. مقتل 15 في أربع تفجيرات بمناطق خاضعة لسيطرتها شمال سوريا

قتل 16 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 123 آخرين بينهم “مدنييون” في 4 تفجيرات أحداها بسيارة مفخخة بمناطق سيطرة فصائل موالية لتركيا في شمال سوريا يوم الأحد 19 تموز 2020.

وفي وقت سابق يوم الأحد سُمع دوي انفجار عنيف في مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها شمال غربي حلب، ناجم عن عبوة ناسفة انفجرت أسفل سيارة عسكرية تابعة لـ”فيلق الشام” المدعوم من حكومة أنقرة، وذلك على طريق جنديرس في مدينة عفرين.

الانفجار استهدف مسؤول سرية في “فيلق الشام” المدعو حسين بدرة، حيث قتل على الفور وأصيب 13 شخصا بجروح تصادف وجودهم بالمنطقة لحظة الانفجار.

وقتل 3 عناصر من لواء “صقور الشمال” المنضوي ضمن فصائل عملية “غصن الزيتون”، جراء استهدافهم من قِبل مجهولين في قرية سعرنجكة التابعة لناحية “شران” في ريف مدينة عفرين شمال غربي حلب.

في مدينة أعزاز قتل 12 مدنيا وأصيب أكثر من 100، جراء تفجير سيارة مفخخة في بلدة سجو قرب مدينة أعزاز السورية. والسيارة من نوع أنتر كانت محملة بالخشب، تم تفجيرها عن بعد من قبل السائق بعد ركنها.

كما سمع دوي انفجارين آخرين في مدينة عفرين والباب ناتجة عن ألغام أرضية بدون الكشف عن الأضرار.

وتشهدت مناطق سيطرة تركيا والمعارضة السورية في شمال سوريا فلتان أمني مرتبطة باقتتال الفصائل وخلافات قادتها وتشهد اغتيالات متكررة والعديد من حوادث التفجير المشابهة منذ التوغل التركي في المنطقة، فيما تم اعتقال العشرات بتهمة التخطيط لتنفيذ هجمات، بدون الكشف عن التحقيقات ونتائجها.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك