3 قتلى ومصابين في معارك بين الفصائل الموالية لأنقرة في مدينتي رأس العين وتل أبيض

قُتل 3 أشخاص بينهم طفلة خلال الساعات الـ48 الماضية في اشتباكات عنيفة استخدمت فيها أسلحة ثقيلة بين فصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا والتابعة لإئتلاف المعارضة السورية.

وضمن حالة من الفلتان الأمني في المناطق بشمال سوريا والخاضعة لسيطرة القوات المسلحة التركية شهدت مدينتي رأس العين / سري كاني وتل أبيض / كري سبي اشتباكات بين الفصائل المسلحة الموالية لتركيا أدت لمقتل ثلاثة أشخاص بينهم طفلة وإصابة آخرين.

في مدينة رأس العين التي سيطرت عليها القوات التركية في أكتوبر 2019 اندلعت اشتباكات عنيفة بين مجموعة، حمزة شاكر التابعة لفصيل فرقة السلطان مراد وعشيرة الموالي التابعة لفرقة الحمزة وسط المدينة أدت إلى مقتل طفلة بقذيفة “آر بي جي”، وإصابة شابين وتم اقتحام مؤسسات مدنية خلال الاشتباكات بينها مؤسسة البريد وسرقة معدات وأجهزة الكمبيوتر وسرقة وتخريب محتوياته.

في مدينة تل أبيض شوهد دخان كثيف مع سماع دوي ثلاث انفجارات هزت المدينة وسط اشتباكات عنيفة بين الجبهة الشامية و فيلق المجد حيث تم دخول مقر السجل المدني وسرقة محتويات.

وتشهد مختلف المناطق الواقعة تحت سيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا في ريف حلب والحسكة والرقة الشمالية فلتان أمني وانتهاكات حقوق الإنسان عبر عمليات الخطف والتشليح والسرقة، ومصادرة الأملاك والممتلكات ونهب المحاصيل لتصل بهم الحال لخطف واغتصاب الفتيات اللواتي يرفض أهاليهم تزويجهم لعناصر هذه الفصائل.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات