“تحرير الشام” تعتقل عامل إغاثة “بريطاني” و”صحفي أمريكي ” قرب إدلب

اعتقلت “هيئة تحرير الشام”، الثلاثاء 23 حزيران 2020، “توقير شريف” الملقب بـ “أبو حسام البريطاني” العامل مع جماعة لايف أبديتس في بلدة أطمة الواقعة في شمال محافظة إدلب قرب الحدود التركية.

وتوقير شريف، هو إداري في جماعة تنسيقية الجهاد المقاتلة، ويدير مدارس أبناء الشام وجمعية اقرأ وعدة مشاريع أخرى بخلفية إسلامية متشددة.

ولاقى اعتقال توقير تنديدا واسعا، حيث بث الصحفي الأمريكي ” بلال عبد الكريم ” الذي يعيش منذ سنوات في إدلب، بعد أن كان مراسلا لعدد من وسائل الاعلام ومنها CNN رسالة ناشد عبرها الهيئة للإفراج عنه، ثم ما لبث أن نشر فيديو ثاني ينتقد الهيئة، ليم اعتقاله هو الآخر.

فرضت دائرة الإعلام في “حكومة الإنقاذ”، التابعة لهيئة “تحرير الشام”، قيوداً كذلك على حركة الإعلاميين في إدلب، منها الحصول على الموافقات من قبل دائرة الإعلام، أثناء التصوير في المؤسسات التابعة لحكومة” الإنقاذ” والأماكن والمواقع العسكرية. ومنعت الدائرة تسيير طائرات الـ “درون”، فوق المناطق السكنية وعلى خطوط الجبهات.

وتضمنت الشروط، أنّه يحق لمن يقدم رأيه وشهادته في التقارير الميدانية والعسكرية، طلب الاطلاع عليها قبل نشرها في الوكالات الإعلامية.

ويشتكي الصحفيين من تصاعد وتيرة الانتهاكات بحقهم في مناطق سيطرة الهيئة.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك