6 قتلى في انفجار سيارة مفخخة في قرية تل حلف بريف رأس العين

الحسكة ( تل حلف ) : انفجرت سيارة مفخخة يوم الثلاثاء 23 حزيران يونيو 2020 في قرية تل حلف بريف مدينة رأس العين الخاضعة لسيطرة فصائل الجيش الوطني الموالية لتركيا.

الانفجار تسبب في مقتل 6 أشخاص بينهم طفل وإصابة 12 آخرين، بينهم حالة حرجة.

ويأتي التفجير ضمن سلسلة تفجيرات وسط انتقادات لتقصير الأجهزة الأمنية، وتزامن التفجير مع استمرار اشتباكات مسلحة بين مجموعات فرقة السلطان مراد مع بعضها البعض منذ يومين، إضافة اشتباكات متقطعة بين الفرقة 20 وفرقة المعتصم والجبهة الشامية في المدينة.

واندلعت أمس واليوم احتجاجات وخرجت مظاهرات في مدينة تل أبيض ورأس العين وقراهم، تندد بالفساد والفلتان الأمني، والفشل الاقتصادي، وتطالب بحل المجالس المحلية (التركية).

وتسيطر 7 جماعات عسكرية، تحت راية “الجيش الوطني السوري” على منطقتي تل أبيض و رأس العين التي سيطرت عليها تركيا في أكتوبر 2019 عقب انسحاب القوات الأمريكية، وهي : فرقة السلطان مراد، فرقة الحمزة، فرقة المعتصم، جيش الإسلام، فيلق الرحمن، فيلق المجد، أحرار الشرقية، فيلق الشام، إلى جانب أجهزة أمنية، أفرع مخابرات، كما وتتوزع القوات التركية، وجهاز المخابرات الميت في المنطقة عبر مكاتب ومقرات وقواعد عسكرية، وحواجز أمنية.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات