خطف واغتصاب طفلة سورية من ذوي الاحتياجات الخاصة في تركيا

تعرضت طفلة سورية تبلغ 9 أعوام – من ذوي الاحتياجات الخاصة – لحادثة اختطاف، واغتصاب من قبل شاب تركي يبلغ من العمر (16 سنة)، في ولاية دينيزلي غربي تركيا ضمن سلسلة من الانتهاكات المتتالية بات يتعرض لها اللاجئون السوريون، على خلفية التحريض المستمر من قبل وسائل الإعلام التركية ضدهم.

الطفلة تعرضت للخطف في حديقة قريبة من منزلها من قبل شاب تركي استدرجها إلى منزل مهجور في المنطقة مستغلاً إعاقتها، ليقوم بربطها بحبل واغتصابها. حيث تم العثور على الطفلة نصف عارية والدماء تسيل منها، وعلى إثرها اتصلت والدة الطفلة بالإسعاف وتم نقلها إلى أقرب مستشفى في المنطقة.

ويتعرض اللاجئون السوريون في تركيا بشكل مستمر للعديد من الانتهاكات، سواء على صعيد الاعتداء الجنسي وخاصة الأطفال، أو على صعيد القتل العمد كما حصل مؤخراً في بعض المدن التركية، إضافة لحوادث الهجوم والاعتداء على ممتلكاتهم وتكسيرها، وسط غياب الجهة الضابطة للحد من تلك الحوادث التي جعلت اللاجئ السوري يترقب الفرصة السانحة للخروج من تركيا والتوجه صوب أوروبا.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات