قوات سوريا الديمقراطية تعتقل قيادات في تنظيم الدولة الإسلامية

نقلت وكالة نورث بريس عن مصادر في “قوات سوريا الديمقراطية “إنّها تمكنت في الـ/8/ من نيسان/أبريل الجاري من إلقاء القبض على قيادي كبير في تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) يدعى محمد راشد ذياب “أمير” ما يسمى بـ”ديوان الصحة”، عبر عملية تمت في مدينة الشدادي(60كلم) جنوب الحسكة، جرت بمشاركة قوات التحالف الدولي حيث كان متخفيا في أحد المنازل.

كما ألقت قوات سوريا الديمقراطية القبض على خلية مكونة من/10/ عناصر تابعة “لتنظيم الدولة الإسلامية” (داعش)، بينهم قيادي كبير، وذلك بعد منتصف ليل الاثنين/الثلاثاء 14 نيسان\أبريل 2020، في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي. كانوا متورطين في عمليات الاغتيال والتفجير في بلدة الشحيل التابعة لمدينة البصيرة.

وتزايد نشاط عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” مؤخراً في العديد من مناطق الشمال السوري، وسورية عموماً، حيث أعلن مجلس منبج العسكري الأسبوع الماضي عن قتله لعنصر من التنظيم من جنسية أجنبية كان بصدد تنفيذ عملية “إرهابية” في مدينة منبج، بعد دخوله من مناطق سيطرة الجيش التركي، كما ونفذت خلاياه عدة عمليات استهدف مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية والقوات الأمنية وحوادث اغتيالات في الحسكة وديرالزور.

وفي مدينة الرقة كثفت قوات سوريا الديمقراطية كذلك عملياتها الأمنية حيث أشارت مصادر أنّ وحدات مكافحة الإرهاب اعتقلت 15 شخصا بتهمة الإرهاب منهم 10 في حي الرومانية بمدينة الرقة، ينحدرون من مدينة تدمر شرق حمص والبوكمال شرق دير الزور، و5 آخرين اعتقلوا بتهمة التخابر مع “الجيش الوطني السوري” التابع للحكومة السورية المؤقتة والمدعوم من قبل تركيا في قرية خربة هدلا.

كما وأحبطت محاولة تهريب للاجئين عراقيين شمال مدينة الرقة شمالي شرقي سوريا، كانت تجري بواسطة مهربين.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك