الفصائل المدعومة من تركيا تطلق سراح العشرات من المعتقلين بتهم جنائية لإرسالهم للقتال في ليبيا

عدنان رشيد أمير

أفرج الأجهزة الأمنية المدعومة من تركيا في عفرين، منذ بداية شهر آذار عن العشرات من الموقوفين والمعتقلين في سجونها بتهم جنائية، وجرائم قتل وسرقات وفساد وذلك بعد ابدائهم الموافقة على الذهاب إلى ليبيا والقتال ضمن صفوف (المرتزقة) لدعم حكومة فايز السراج.

حيث تم بالأمس 12 آذار مارس إطلاق سراح الدفعة الثالثة وهم المجموعة التابعة لفصيل (السلطان مراد) الذين أدانتهم المحكمة بجريمة السرقة وقتل المواطن (عدنان رشيد أمير) 4 أكتوبر 2019 حيث تم اعتقالهم واعترفوا بالجريمة، وأكدوا أنّهم قتلوا عدنان بطلقة في الرأس في قرية ميدانكي التابعة لناحية شران بمدينة عفرين، بعد خروجه من المنزل فجراً إثر سماعه أصوات فتح أبواب المحلات التجارية بغية السرقة.

كما وتم الإفراج عن سجناء من سجن في مدينة الباب واعزاز، وجرابلس، إضافة إلى الإفراج عن أحد أمراء داعش ويدعى “أبو يزن الشامي” من السجن المركزي في مدينة الراعي حيث اعتقل في نيسان من العام الماضي فارا من مدينة ديرالزور.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات