قتلى وجرحى بانفجار عربة مفخخة في بلدة سلوك بريف الرقة الشمالي

قتل 7 أشخاص على الأقل يوم الإثنين وأصيب 21 بجروح في انفجار عربة مفخخة في بلدة سلوك بريف الرقة الشمالي الخاضعة لسيطرة مسلحي الجيش الوطني المدعومين من تركيا ضمن حالة من الفوضى والفلتان الأمني التي تشهدها مختلف المناطق الخاضة لسيطرة تركيا في شمال سوريا.

تحولت المنطقة الآمنة التي زعم الرئيس التركي رجب أردوغان أقامتها شرقي الفرات في شمال سوريا لمنطقة نزاع وتفجيرات واقتتال ونزوح للسكان الأصليين؛ كما هو الحال في بقية المناطق الخاضعة لتركيا في ريف حلب والتي سيطرت عليها وتطلق عليها اسم درع الفرات و غصن الزيتون.

ومنذ 19 ديسمبر الجاري شهدت منطقتي رأس العين وتل أبيض 5 تفجيرات، خلفت مقتل 11شخصا وإصابة 20 بجروح. ليرتفع العدد الكلي للقتلى إلى 18 شخصا.

وقتل 5 أشخاص وجرح 4 يوم الخميس الماضي، نتيجة انفجار سيارة مفخخة في ناحية تل حلف شمال شرق سوريا غربي مدينة رأس العين الخاضعة لسيطرة مسلحين مدعومين من تركيا.

كما انفجرت سيارة جراء انفجار عبوة ناسفة بمدينة راس العين أدت لإصابة شخصين بجروح.

كما قتل 6 أشخاص في بلدة مبروكة بريف رأس العين الغربي، في انفجار سيارة مفخخة وأصيب 8 بجروح، فيما قتلت امرأة وطفلها في انفجار لغم قرب بوابة تل أبيض الحدودية مع تركيا وأصيب 4 أشخاص بجروح.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات