قتلى وجرحى في سلسلة انفجارات في المناطق السورية الخاضعة لسيطرة تركيا

قتل وجرح عشرات الأشخاص السبت، نتيجة خمسة انفجارات منفصلة في مناطق سوريا خاصعة لسيطرة مسلحين تابعين لتركيا في مدينتي الباب والراعي وبلدة الغندورة في محافظة حلب شمالي سوريا.

الحصيلة الأولية للضحايا أشارت لمقتل 11 شخصا و 57 جريحا وصلوا إلى مشافي مدينة الباب نتيجة انفجار سيارة مفخخة قرب قسم الحجز ومركز الشرطة واحتراق ثلاث سيارات بشكل كامل وتضرر أخرى.

إلى ذلك فجر “فريق الهندسة” التابع لـ “قوى الشرطة والأمن العام” عبوتين ناسفتين زرعهما مجهولون، إحداهما في سيارة من نوع “هيونداي” والأخرى قرب مسجد “فاطمة” وسط مدينة الباب، دون وقوع ضحايا بين المدنيين.

عبوة ناسفة زرعها مجهولون في سيارة لمترجم يرافق القوات التركي انفجرت قرب مفرق “الوقف” في المدينة، ما أسفر عن مقتله بعد نقله إلى مشفى “الراعي” نتيجة إصابته الخطرة.

كما وانفجر لغم أرضي زرعه مجهولون في سوق شعبي في بلدة الغندورة شمال شرق مدينة حلب، ما أدى لإصابة 3 أشخاص بجروح خفيفة.

وسبق أن أصيب طفل (15 عاما) بجروح متوسطة، نتيجة انفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة اعزاز، نقل على إثرها إلى مشفى المدينة لتلقي العلاج.

وتكررت التفجيرات شمال وشرق حلب الخاضع لسيطرة مسلحين تابعين لتركيا، ما أسفر عن مقتل وجرح عشرات المدنيين والمسلحين وسط حالة عامة من الفوضى والفلتان الأمني وانتشار عشرات الفصائل المتنازعة بحسب الولاءات وتواجد مقراتهم العسكرية داخل المدن وفي قلب الأحياء السكنية.

الإحصائية الرسمية للجهات الطبية في مدينة الباب لعدد الشهداء والجرحى نتيجة انفجار الكراجات:

11 قتيل و 57 جريح….:

1- وليد احمد البرهو 40 عام .
2 – فيصل محمد سعيد الصباغ 50 عام .
3- عبد الحميد رمضان حاج احمد 42 عام .
4- محمد حكمت علولو 11 عام .
5- محمود عبد الكريم العثمان 35 عام .
6- محمد ربيع عبد الكريم العثمان 45 عام .
7- محمد مصطفى البوشي 52 عام .
8- احمد عبد الحميد القصاب 45 عام .
9- مصطفى عبد الحميد القصاب 40 عام .

  • 2 اشخاص مجهولي الهوية .
أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات