اعتقال خلية تابعة لداعش في الرقة مؤلفة من 22 مجندا

أكد مصدران في “قوى الأمن الداخلي في مدينة الرقة” أنهم تمكنوا من إلقاء القبض على خلية نائمة تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية \ داعش كانت بحوزتهم كميات كبيرة من الاسلحة والمعدات الالكترونية والأموال.

المصدران كشفا أن الخلية التي تم اعتقالها تعتبر الأكبر منذ اعلان قوات سوريا الديمقراطية، بالتعاون مع جهاز الأمن العام شن حملة ضد الخلايا النائمة بداية تموز من العام الجاري، وأنه توجد نساء مجندات ضمن الخلية المعتقلة.

ولم يكشف المصدر وجود علاقة بين التحقيقات التي تجريها مع 6 أشخاص كانت قد اعتقلهم قبل اسبعين ضمن حمل استهدف عاملين وموظفين ضمن منظمات المجتمع الدلين حيث كشف وكالة محلية وجود أدلة تثبت تورط بعضهم في التخطيط لتنفيذ أعمال تخريبية.

ورغم تباطؤ عمل خلايا التنظيم منذ اعلان الحملة لاسئصال بقايا مجموعات التنظيم، فإن التنظيم يواصل شن المزيد من الحملات، حيث كشف المجلس العسكري السرياني عن سجل مقاتل استشهد إثر كمين نصبه خلايا داعش في ريف دير الزور، بتاريخ 20 آب، بالإضافة لإصابة مقاتلين آخرين بجروح بليغة.

بتاريخ ٢٠/٠٨/٢٠١٩ تعرضت إحدى آلياتنا العسكرية في دير الزور لكمين من خلايا التنظيم الإرهابي وهي ذاهبة لتأدية واجبها بالقرب من بلدة الصبحة، وعلى إثر ذلك استشهد الرفيق المقاتل محمود عيدان الصالح – كريستيان، وأصابت مقاتلين آخرين بجروح بليغة.

وكان “مجلس الرقة العسكري” وهو أحد التشكيلات المرتبطة بقوات سوريا الديمقرراطية قد أعلن كذلك عثوره على صاروخ مضاد للدروع و/3/ قواعد إطلاق صواريخ من مخلفات تنظيم الدولة في أحد الأبنية المهجورة في حي القطار الخميس.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات