مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

اعدامات ميدانية…. فيديو آخر يؤكد انتهاكات فصائل أنقرة  -   اعدامات ميدانية بحق طاقم طبي…. فيديو آخر يؤكد انتهاكات فصائل أنقرة  -   قتيل في مظاهرة فرقتها القوات التركية وفصائلها بالقوة في مدينة الباب  -   شهادات…آراس شاب عذبته فصائل اعزاز المدعومة من تركيا بـ “الخازوق”  -   فصائل موالية لتركيا تعتقل 20 شخصا بينهم 3 نساء  -   إجبار آخر عائلة أرمنية بقيت في مدينة جرابلس على اعتناق الإسلام  -   المدرعات التركية تتسبب بحادثين مرورين وتصيب فتاة بجروح في دوريتها المشتركة مع الروسية في كوباني  -   تفاصيل عملية عين الصقر.. هكذا ساعدت وحدات حماية الشعب الكردية في التوصل لمكان البغدادي ومقتله  -   فيديو..قتيل وجريح بعد إطلاق نار من قبل الشرطة على متظاهرين طالبوا بخروج القوات التركية من سوريا  -   مجلس الباب العسكري: مقتل 11 في تفجير نفذه مسلحون موالون لتركيا بمدينة الباب السورية  -   “الجيش الوطني” يشكل لجنة لمصادرة وسلب ممتلكات الأهالي في مدينة تل أبيض  -   تركيا تنتقم لداعش وتعيد انعاشه باسم جديد  -   قتلى وجرحى في سلسلة انفجارات في المناطق السورية الخاضعة لسيطرة تركيا  -   أردوغان يكافئ “المجلس الإسلامي السوري” بفتح مكتب لهم شمال سوريا كهدية لفتوى إباحة قتل الأكراد واغتنام أموالهم  -   تركيا تكثف أنشطة “التتريك” في شمال سوريا  -  

____________________________________________________________

فقد المواطن المسن ” سليمان حمكو ” 73 عاماً حياته نتيجة اصابة بليغة تعرض لها في منطقة الرأس، نتيجة الاعتداء عليه من قبل “عناصر مسلحة” منتمين لفصيلي ” فرقة الحمزات، أحرار الشرقية ” اللذان يسيطران على قرية كعني كورك التابعة لمنطقة جندريسه في عفرين.

وبتاريخ 2 تشرين الثاني \ نوفمبر داهم مسلحون من عناصر الفصيلين “الحمزات، الشرقية” المدعومين من تركيا منزل سليمان، حيث كان برفقة زوجته، وقاموا بالاعتداء عليه، وضربه بأداة حادة على رأسه، ومناطق من جسده. ولاذوا بالفرار، وتمكن جيرانه من اسعافه لأقرب مركز طبي ليفارق الحياة يوم الثلاثاء\5 نوفمبر نتيجة النزيف الداخلي في منطقة الرأس بعد تعذر علاجه.

وتكررت حوادث الاعتداء على المواطنيين في عفرين من قبل المسلحين التابعين لتركيا فبتاريخ 25 اب من العام الجاري قتل المواطن محي الدين أوسو نتيجة ضربه بآلة حادة وضرب زوجته حورية محمد بكر ديكو التي توفيت بتاريخ 6 \ 9 \ 2019، كما ووثقت عمليات سطو على منزل المواطن علي عبود 65 عاماً من أهالي قرية بابليت بتاريخ 18/06/2019 و السطو على منزل المواطن شيخي سمو 65 عاماً من أهالي قرية هيامو المقيم في مدينة عفرين طريق ترندة بتاريخ 26/02/2019 و ضربه بأداة حادة.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________