5:07 م - الأحد أكتوبر 20, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

خرجوا عن صمتهم وهاجموه بشدّة.. كبار رجال ترامب العسكريون ينقلبون ضده بسبب الهجوم التركي على الأكراد؟  -   الجندرمة التركية تواصل قتل اللاجئيين السوريين  -   مقتل “56” جهادي منذ بداية الهجوم التركي على شمال سوريا  -   أحفاد الأرمن في شمال سوريا يتخوفون من “مجزرة ثانية” على يد تركيا وميليشياتها المتطرفة  -   ليس هناك من “سَرَي كَانييه” أُخرى ، يا سليم !  -   الغزو التركي يتسبب في تدمير 20 مدرسة وحرمان قرابة مليون طالب من الدراسة  -   بيان “وقف اطلاق النار” صادر عن القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية  -   أكراد سوريا الفارون إلى كردستان يتساءلون .. هل ستعود الحياة لسيرتها الأولى؟  -   تركيا تشن حملة اعتقالات واسعة في مدينة عفرين السورية  -   الفصائل المدعومة من تركيا قتلت 33 “معتقلا” تحت التعذيب في عفرين  -   الغزو التركي قتل 218 مدنيا بينهم أطفال ومسعفون واطباء وصحفييون  -   مظلوم عبدي يحذّر من مساومات حول معتقلي «داعش»  -   الإدارة الذاتية: نزوح أكثر من 275 ألفا بسبب الهجوم التركي بسوريا  -   الأمم المتحدة تحمل تركيا مسؤولية عمليات إعدام في شمال سوريا  -   مقتل شخصين وإصابة 13 بجروح في قصف تركي استهدف قرى غربي مدينة منبج  -  

____________________________________________________________

بدأت القوات المسلحة التركية، الخميس الساعة 16.00 وبمشاركة من فصائل المعارضة السورية المسلحة هجوم جوي وبري واسع على المناطق شمال سوريا، في شرق الفرات، وبعمق يصل إلى 50 كم استخدمت خلالها سلاح الجو، والمدفعية، وقذائف الهاون، تبعها محاولات للتوغل البري.

وسقط خلال الهجمات التركية خلال يومين 15 شخصا منهم ( 11 مدني، 4 مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية )، فيما أصيب 59 شخص بجروح.

وبلغ عدد الشهداء في اليوم الأول من الهجوم التركي 5 أشخاص، بينهم مقاتلان، فيما بلغت عدد الاصابات 32 شخصا، تمكنا من توثيق أسماء 11 منهم.

وفي اليوم التالي بلغ عدد الشهداء 10 أشخاص، بينهم مقاتلان، و 27 جريح بينهم 3 مقاتلين جراء القصف التركي على أحياء قامشلو الهلالية، الغربي، قدوربك، البشيرية، معبر نصيبين.

فيما تجاوز عدد النازحين من مدينتي تل أبيض، ورأس العين والقرى والمدن الحدودية الأخرى 100 ألف مدني.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________