الشرطة العسكرية تحاصر قرية في عفرين وتعتقل كل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 14 سنة

لا تتوقف الاعتقالات في مقاطعة عفرين، واصبحت حوادث مداهمة المنازل عشوائيا واعتقال من تبقى من سكان عفرين في مدينتهم جزءا من حياة الناس، حيث تحولت كل قرية وكل حي فيها لسجن و تفرض عليهم الأتاوات و يتم محاصرتهم الاستيلاء على محاصيلهم وزيتونهم وزيت أشجارهم وقطعها أو حرقها إلى ظاهرة تتكرر إلى جانب حالات خطف المواطنيين بغرض دفع فدية وغير ذلك.

يومي السبت والاحد/ 4 و 5 أكتوبر فرض جهاز الشرطة العسكرية حصارا على قرية كورزيلا التابعة لناحية المركز في عفرين وقامت بتفتيش عشرات المنازل مع سرقة محتوياتها كما اعتقلت 30 شخصا فيها وهم كل من تزيد اعمارعم عن 14 سنة. حيث تمكنا مع معرفوة اسماء بعضهم هم:

(أحمد وحيد عبدو/العمر ٨٥ عاماً، فرهاد شيخ عبدو، عثمان حمو/ العمر ٣٢ عاما، ريزان حسن ناصر، حسن تحسين ناصر/ ٦٥ عاماً، جهاد صبحي ناصر/ العمر ٤٠ عاما، ريزان عثمان حمو/ العمر ٣٠ عاما، محمد يوسف حمكرو /العمر ٣٠ عاما، يحيى علي حمكرو/ العمر ٥٢ عاما، زكريا يحيى حمكرو/ العمر ٢٥ عاما، بكر حنان عواش/ العمر ٦٣ عاما، نوري شكري عواش /العمر ٦٠ عاما، شيخ أحمد وحيد، فرهاد أحمد وحيد، شيرو أحمد وحيد، عبد الرحمن وليد عبد الرحمن، عبد الرحمن عارف كليبجك، حسن محمد ناصر، شيرو حسن ناصر، كاوا عادل محمود، نوري شكري محمود، شكري نوري محمود، بكر شكري محمود، أحمد وحيد عبدو، فرهاد شيخ عبدو).

وفي مدينة عفرين ابلغ عن اعتقال كل من عبد الحميد سليمان وزوجته خالدة سليمان منذ ال 25 من أيلول. اضافة لاعتقال محمد أحمد معمو من أهالي قرية جوبانا التابعة لناحية راجو.

هذا وما زال مصير المئات من المعتقلين \ المختطفين مجهولا، ومنهم الأشخاص الذين اعتقلوا في قررية قرية عربا( عرب أوشاغي) بمنطقة ماباتا(معبطلي) بتاريخ 24 ايلول من العام الجاري اعتقلوا من قبل عناصر فصيل “السلطان مراد” بزعامة حسين نمر، هو المسؤول عن عملية اختطاف المدنيين من القرية وهم: صالح رشيد طشي، عبدو حنيف جمكي، محمد نعسان بعبو، مصطفى مراد علي، فاروق جميل خلو، جيكر صبري يوسف.

الانتهاكات لا تتوقف عند حد خطف واعتقال من تبقى من سكان عفرين في مدينتهم، وانما تتخذ وجوه عدة، في منطقة بلبلة، يقوم عناصر من فصائل “الحمزات، السلطان مراد، لواء صقور الشمال..” و غيرهم ،بجولات متواصلة على القرى، وابتزاز وتهديد المزارعين بمصادرة محصولهم من الزيتون، والاشجار.. يأتي ذلك رغم أن المجلس المحلي تعهد بحماية المزارعين لقاءء دفعم مبلغ 5 ليرات تركيا من قبل كلا فلاح على كل شجرة.
كما أن عناصر من “فصيل السلطان مراد” المسيطرين على قرية “قسطل كيشك” التابعة لمنطقة شران بقيادة المدعو محمود جزراوي يواصلون قطع الأشجار المحيطة بالقرية، والفصيل أسس “منشرة تقطيع الخشب” في الموقع، ومنشرة أخرى على مفرق قرية قرة تبة ضمن مقصف برج عفرين للحفلات سابقاً.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك