مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

قوات سوريا الديمقراطية تخسر (203) مقاتلا نتيجة الهجوم التركي شرق الفرات  -   قوى الأمن الداخلي في كوباني تتعهد باتخاذ اجراءات لحماية الدوريات المشتركة  -   الهجوم التركي على سوريا يعزز الهوية الكردية  -   فصائل أنقرة تعتقل 12 امرأة في عفرين منذ بداية نوفمير  -   المنطقة الآمنة التركية في سوريا: “مزقوا أحشاء ابني وأفقدوه عقله من شدة التعذيب”  -   اعدامات ميدانية…. فيديو آخر يؤكد انتهاكات فصائل أنقرة  -   اعدامات ميدانية بحق طاقم طبي…. فيديو آخر يؤكد انتهاكات فصائل أنقرة  -   قتيل في مظاهرة فرقتها القوات التركية وفصائلها بالقوة في مدينة الباب  -   آراس شاب عذبته فصائل اعزاز المدعومة من تركيا بـ “الخازوق”  -   فصائل موالية لتركيا تعتقل 20 شخصا بينهم 3 نساء  -   إجبار آخر عائلة أرمنية بقيت في مدينة جرابلس على اعتناق الإسلام  -   المدرعات التركية تتسبب بحادثين مرورين وتصيب فتاة بجروح في دوريتها المشتركة مع الروسية في كوباني  -   تفاصيل عملية عين الصقر.. هكذا ساعدت وحدات حماية الشعب الكردية في التوصل لمكان البغدادي ومقتله  -   فيديو..قتيل وجريح بعد إطلاق نار من قبل الشرطة على متظاهرين طالبوا بخروج القوات التركية من سوريا  -   مجلس الباب العسكري: مقتل 11 في تفجير نفذه مسلحون موالون لتركيا بمدينة الباب السورية  -  

____________________________________________________________

تجددت الاعتقالات في مدينة عفرين يومي الأربعاء، والخميس من قبل جماعات وفصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا حيث تم اعتقال (11) أشخاص بعمليات مداهمة، نفذها كلٌ من؛ فصيل (فيلق الشام) والشرطة العسكرية وجهاز الأمن السياسي والشرطة المدنية و ما تسمى بالشرطة الحرة.

بتاريخ 11 و 13 أيلول داهمت مجموعة مسلحة من فصيل “فيلق الشام” عدة منازل في قرية ديربلوط التابعة لناحية جندريسه، تم اعتقال 9 أشخاص هم: “محمد منان سليمان، محمد محمد سليمان، لقمان محمد عبدو، أحمد وحيد شوكه، أسماعيل شيخ أمليخه، بكر محمد بكر، جهاد محمد خليل، شيخو رشيد طاهر، محمود محمد عزت فطومه”، وتم اقتيادهم لمكان مجهول.

بتاريخ 14 ايلول اعتقل جهاز الشرطة العسكرية الشاب شيار نظمي حمو من أهالي قرية غزاوية التابعة لناحية شيراوا، وطالبوا ذويه لفدية مالية قدرها 10 ألف دولار لقاء لاطلاق سراحه.

كما قام جهاز الشرطة العسكرية باعتقال المواطن عبدو أحمد قاسم، البالغ من العمر 70 سنة. بعد مداهمة منزله في قرية “كركا فوقاني” بمنطقة ( ماباتا / معبطلي) في مدينة عفرين.

من جهة أخرى ناشدت عائلة المواطنة “إسترفان أسعد” التي اعتقلت مع طفليها “أرجان وحسن حسين” في حاجز مشترك للواء 213 بقيادة المدعو أبو الليث وفرقة الحمزات بقيادة المدعو أبو العبد البوشي في منطقة جندريسه بعفرين بتاريخ 20 مايو 2018. نقلت لسجن تابع لاحرار والشرقية، ومنه تم نقلهم لسجن في مدينة الراعي.

الزوج “محمد محمد حسين” من أهالي قرية مسكة تمكن من الاتصال بزوجته وطفليه مرتين اثناء احتجازهم في سجن تديره أحرار الشرقية، دون الإفصاح عن مكان إحتجازهم ومصيرهم. وهو الآخر كان قد اعتقل لمدة يومين من قبل نفس المجموعة. كما خطف والد الفتاة إسترفان من قبل عناصر من “فصيل السلطان سليمان شاه” (العمشات) لمدة شهرين في ناحية شيه بعد ذلك التاريخ و ضربه و تعذيبه و كسر قدمه جراء الضرب العنيف.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________