فيديو: تجدد القتال بين القوات التركية والكردية في ريف حلب الشرقي

جددت القوات التركية قصف قرى بريف حلب الشرقي، فيما ردت قوات تحرير عفرين باستهداف عدة مواقع للقوات المسلحة التركية وفصائل المعارضة السورية الخاضعة لها.

القصف التركي امتد إلى قرية باشمرة التي سقطت فيها 10 قذائف مدفعية وألحقت أضراراً بممتلكات الأهالي.

أمس سقطت قرابة 40 قذيفة هاون على قرى مرعناز، المالكية والعلقمية في ريف حلب وأدت لإصابة 3 أشخاص بجروح وأضرار في عدد من المنازل.

قوات تحرير عفرين من جانبها قالت عبر بيان إنها نفّذت عمليتين في إعزاز في الريف الشمالي لمدينة حلب شمال سوريا بتاريخ 27 آب الجاري، فجّرت خلالها عبوة ناسفة بآلية عسكرية كانت تقل عدداً من عناصر جهاز (الشرطة العسكرية) أثناء تحركهم من قرية كفر كلبين التابعة لمنطقة إعزاز باتجاه إحدى النقاط العسكرية في ريف حلب الشمالي، حيث تم تدمير الآلية وقتل مسلحين اثنين إضافة إلى جرح تسعة آخرين.

كما قالت إن مجموعاتها نفذت عملية بتاريخ 22 آب استهدفت مواقع وتحصينات القوات التركية في قرية كفر خاشر التابعة لمنطقة إعزاز، أسفرت عن مقتل أربعة من عناصر (الجبهة الشامية) وإصابة ستة آخرين بجروح.

وبتاريخ 23 آب، فجّرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة ل (الجبهة الشامية) في محيط مدينة مارع، قتل في العملية مسلحين اثنين.

وبتاريخ 20 آب الجاري، فجّرت عبوة ناسفة بإحدى المقرات العسكرية في قرية فيلات القاضي التابعة لناحية شرا، أسفرت عن مقتل مسلح وإصابة ثلاثة آخرين بجروح بينهم جنديان تركيان.

وبتاريخ 21 آب، نفذت عملية تفجير استهدفت مقراً ل(فرقة الحمزة) في قرية كيمارا التابعة لناحية شيراوا، حيث تم تدمير المقر ومقتل مسلح وإصابة 4 آخرين بجروح”.

وقتل مسلح خلال عملية قنص واثنين آخران خلال اشتباكات في قرية كفر خاشر بمنطقة اعزاز.

وبتاريخ 18 آب نفذت قوات تحرير عفرين بحسب البيان عملية قنص في محيط قرية كفر خاشر التابعة لمنطقة إعزاز، حيث قُتل مسلح على الفور.

بتاريخ 18 آب، استهدفت تحركات القوات التركية في قرية كفر خاشر، حيث نشبت اشتباكات قُتل خلالها مسلحين اثنين وأُصيب عدد آخر بجروح.

كما قالت إنها إحدى عملياتها أدت لمقتل جندي تركي في قصف استهدف نقطة عسكرية تركية في محيط مدينة إعزاز، وأصيب خلال العملية ثلاثة جنود آخرين تم اسعافهم عبر طائرة هليوكوبتر إلى مشافي التركية.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات