وحدات حماية الشعب تكشف حصيلة عملياتها خلال شهر تمّوز في عفرين

اعلنت وحدات حماية الشعب YPG عن مقتل 54 من جنود ومرتزقة الاحتلال التركي خلال عمليات متفرّقة في عفرين خلال شهر تمّوز/يوليو الماضي واستشهاد ثمانية من مقاتليها في تلك العمليات.

أصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب YPG بياناً كشف فيه حصيلة عمليات الوحدات ضدّ مرتزقة وجنود جيش الاحتلال التركي في عفرين خلال شهر تمّوز/يوليو الماضي.

وأكّد البيان على استمرار عمليات وحدات حماية الشعب ضدّ قوى الاحتلال في عفرين. موضحاً أنّ “وحدات حماية الشعب والمرأةYPG/YPJ وفي إطار المرحلة الثانية من مقاومة العصر نفّذت اثنان وعشرون عملية ضدّ جنود ومرتزقة جيش الاحتلال في عفرين وأدّت إلى مقتل 54 مسلح بينهم 23 جندي في جيش الاحتلال و31 من مسلحي الجماعات المرتزقة كما أصيب ما لا يقل عن 16 أخرين”.

وأضاف البيان: “خلال تلك المعارك استشهد 7 من مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة بعد قتال عنيف ضدّ قوى الاحتلال”.

وأشار البيان إلى ان هجمات جيش الاحتلال التركي على المناطق الحدودية تسبّبت بإصابة مدنيّين بجروح, مؤكّداً أنّ “جيش الاحتلال والجماعات المرتزقة أقدمت على حرق مزارع وبساتين القرويين في عفرين”.

وختم البيان بالإشارة إلى استمرار عمليات قوات سوريا الديمقراطية ضدّ بقايا إرهابيّي تنظيم داعش في دير الزور معلناً استشهاد أحد مقاتلي القوّات خلال تلك العمليات.