6:14 م - السبت سبتمبر 21, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

إعدام شخصين ورجم ثالث بالحجارة في إدلب شمال سوريا  -   خطاب عودة اللاجئين السوريين وخفايا استراتيجية التغيير الديمغرافي  -   وزير الدفاع التركي يهدد بإنهاء الاتفاق مع أمريكا حول المنطقة الآمنة  -   منظمة: توثيق اعتقال 29 امرأة في منطقة خاضعة لتركيا شمال سوريا  -   قطع الأشجار يتجدد في عفرين بدون حسيب ولا رقيب  -   اعتقال خلية تابعة لداعش في منبج مؤلفة من 18 شخصا  -   ميليشيات تابعة للحكومة السورية تقتل متظاهرين وتصيب 3 بجروح في ريف ديرالزور  -   الآلاف يتظاهرون في إدلب السورية ضد روسيا وتركيا  -   تركيا ترسل أطباء لمنطقة قرب حدود سوريا استعدادا لعملية عسكرية محتملة  -   صحفي يتهم فصيلا تدعمه تركيا بخطفه وتعذيبه للحصول على فدية  -   بعد مظاهرات ضد أردوغان… قرار بحظر التجمعات في المناطق الخاضعة لتركيا دون ترخيص  -   دوي انفجار يهز مدينة عفرين السورية  -   بعد فيديو لتعذيب أطفال في سجن الباب…فيديو ثاني لأطفال يجري تشغيلهم في تنظيف “دورات المياه” بأظافرهم في عفرين  -   جرحى في اشتباكات بين الجبهة الشامية و جيش الإسلام وسط مدينة عفرين  -   الكونغرس يقر إنفاق 130 مليون دولار في المنطقة الآمنة شمال شرق سوريا  -  

____________________________________________________________

تجددت الاشتباكات بين القوات التركية والكردية في ريف حلب، حيث استهدفت المدفعية التركية قريتي المالكية وشوارغة، وامتد إلى قرى قرى مرعناز وعلقمية وعين دقنة وبلدة منغ..
القصف تزامن مع قيام قوات تحرير عفرين بتنفيذ عمليات ضمن حرب تقودها ضد القوات التركية، وفصائل المعارضة السورية المسلحة المرتبطة بها، العمليات وبحسب بيان من تلك القوات شملت تنفيذ هجمات في عفرين، واعزاز ومارع أدت لمقتل 7 من مسلحي المعارضة بحسب البيان.

بتاريخ 17 آب الجاري، فجّرت قواتنا عبوة ناسفة في أحد الحواجز التابعة لمرتزقة ما تسمى حركة (أحرار الشام) في مركز مدينة عفرين، حيث قُتل خلالها أربعة مرتزقة وأُصيب ثلاثة آخرون بجروح.

وعُرف أسماء عدد من القتلى والجرحى وهم: حسين أبو عبدو من منطقة القلمون في ريف دمشق. خالد أبو محمد من حلب. بكر أبو مقداد. خالد أبو جود. علي أبو مهند.

بتاريخ 17 آب، فجّرت قواتنا عبوتين ناسفتين بتجمع لمرتزقة (الجبهة الشامية) في محيط مدينة مارع، حيث تم تأكيد مقتل مرتزقين اثنين وإصابة أربعة آخرين بجروح.

بتاريخ 17 آب، استهدفت قواتنا بعبوة ناسفة إحدى السيارات العسكرية التابعة لمرتزقة الاحتلال التركي في مركز مدينة إعزاز، حيث تم تدمير السيارة إضافة إلى مقتل مرتزق وإصابة آخر بجروح”.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________