كان حلمه السفر إلى أوربا من أجل حياة أفضل…فانتهى به المطاف مختطفا في سجون الفصائل الموالية لتركيا ومصيره مجهول

ريف الرقة (تل أبيض) :

كبقية السوريين الذين فقدوا الأمل في توقف الحرب المستمرة منذ 9 سنوات في بلدهم وفقدانهم الأمن والاستقرار والعمل، قرر الشاب (سردار حسين بن مسلم ) التوجه إلى تركيا بعد الاتفاق مع ( مهربين ) لهم صلات بالمسلحين الموالين لتركيا للتوجه منها نحو إحدى الدول الأوربية بحثا عن الأمان وحياة ومستقبل أفضل.

سردار حسين وهو من أهالي قرية عين البط في الريف الجنوبي لمدينة كوباني، ولد سنة 1982. كان يعمل في المهن اليدوية الحرة في دمشق قبل أن يعود إلى كوباني ومنها قرر التوجه إلى مدينة تل أبيض بحسب شهادة قدمها أخوه ( عارف حسين ) قال : اخبرنا إنّه يتواصل مع وسطاء ومهربين للانتقال إلى تركيا ومنها إلى اليونان. يضيف عارف : أخر اتصال تلقيناه منه كان بتاريخ 27 حزيران 2020 أخبرنا إنّه في مدينة تل أبيض وسيدخل إلى تركيا قريبا… ثم فقدنا الاتصال به من وقتها.

وناشدت عائلة سردار منظمات حقوق الإنسان التدخل والضغط على الحكومة التركية والجماعات المسلحة التي تسيطر على تل أبيض لكشف مصير ابنهم، حيث أكدوا أنّه معتقل لدى الأجهزة الأمنية التابعة للجيش الوطني في تل أبيض. ولم يستبعدوا أن تكون تركيا قد نقلته لسجن أورفا برفقة 92 سجين سوري آخرين جرى نقلهم منذ بداية العام الجاري للمحاكمة داخل تركيا.

وأكدت عائلته أنّ سردار مدني ولم يسبق أن حمل السلاح أو شارك في أي قتال.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك