5:31 ص - السبت أغسطس 24, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

بعد “خيانة” أردوغان، السوريون يرفضون الهوية واللغة التركية  -   قوات سوريا الديمقراطية تباشر تدمير تحصيناتها على الحدود بعد الإتفاق الأمريكي التركي  -   الجيش الأمريكي يطلق اسم إحدى قلاع مسلسل «Game Of Thrones» على قاعدة سرية في شمال سوريا  -   تزامنا مع هزيمة المعارضة في خان شيخون وفد من الكتلة الكردية ضمن الإئتلاف يزور واشنطن لطلب المساعدة في إدخال قواتهم العسكرية شرق الفرات  -   الجندرمة التركية تقتل لاجئا سوريا على الحدود وتصيب 3 بجروح  -   وكالة: قوات الأمن تعتقل خلية من 8 أشخاص نفذت تفجيرات في مدينة الحسكة  -   جريمتان ضحيتهما طفلة وامرأة في الحسكة  -   البنتاغون: التفاهم مع أنقرة يمنع توغلها داخل سوريا..الدوريات المشتركة ستجري ضمن تركية  -   اعتقال خلية تابعة لداعش في الرقة مؤلفة من 22 مجندا  -   حملة اعتقالات جديدة في منطقة عفرين..تطال الأطفال والنساء  -   هجوم الجيش السوري على معقل المعارضة يضع قوات تركيا وحدودها في دائرة الخطر  -   صحيفة أمريكية تكشف عن المراحل الثلاث لتنفيذ اتفاق المنطقة الآمنة..وقسد تبدأ في التطبيق  -   حملة اعلامية لخلق فتنة عربية – كردية عبر فيديوهات مفبركة بطريقة ركيكة  -   ميليشيات المعارضة المدعومة من تركيا تعتقل المزيد من أعضاء المجالس المحلية في عفرين  -   القوات التركية في سوريا… أهدافها ومواقعها  -  

____________________________________________________________

قالت “قوات تحرير عفرين” في حصيلة عمليات نفذتها خلال الفترة الممتدة ما بين 01 – 10 آب إنها قتلت 72 من عناصر فصائل وميليشيات المعارضة السورية المدعومة من تركيا، وأصابت 19 آخرين بجروح.

نص بيان حصيلة العمليات

نجحت قواتنا خلال الفترة الماضية من خلال عملياتها النوعية ومقاومتها في توجيه الضربات الموجعة لدولة الاحتلال التركي ومرتزقتها الذين يحاولون من خلال ممارسة شتى أنواع الانتهاكات والهجمات بحق شعبنا في عفرين إلى إبادة جميع قيم وجغرافية المنطقة.

في عفرين، لكل مجموعة مرتزقة قوانينها وأعرافها في ممارسة الانتهاكات، من خطف المدنيين إلى التصفية الجسدية حيث تؤكد تلك الانتهاكات على مخالفة تلك المجموعات المرتزقة لكافة الأعراف والقوانين الدولية ومواثيق حقوق الانسان الأساسية، وبمواجهة ذلك، تؤكد قواتنا على زيادة عملياتها ورفع مستوى المقاومة.
إن وحدة شعبنا الوطني وفي مقدمته الشبيبة والتفافهم حول المقاومة، ساهمت في رفع مستوى العمليات وتحويل المعارك التي تخوضها قواتنا إلى عمليات نوعية ضد الاحتلال، ونشدد على أن دائرة هذه الحرب ستتوسع وستقضي على الاحتلال التركي لعفرين، حيث تؤكد عملياتنا خلال الأيام العشرة الأخيرة هذه الحقيقة، وبهذا الصدد، نعلن للرأي العام حصيلة عملياتنا تلك.

عدد العمليات العسكرية: 14 عملية متنوعة ومن ضمنها 7 عمليات اشتباك وجهاً لوجه.
عدد هجمات العدو البرية: 1، حيث تصدت لها مقاتلونا.
عدد هجمات العدو بالأسلحة الثقيلة: 9 هجمات.
عدد هجمات العدو بطائرات الاستطلاع المذخرة: 1 هجمة واحدة.
عدد تحليق طائرات العدو في سماء المنطقة: 5 مرات، منها 4 مرات تحليق لطائرات الاستطلاع وواحدة لطائرات الهليكوبتر.
عدد قتلى الاحتلال ومرتزقته: 72 قتيل، بينهم 10 جنود أتراك.
عدد جرحى الاحتلال ومرتزقته: 19 جريح، بينهم 8 جنود أتراك اثنان منهم ضباط رفيعي المستوى.
عدد الاليات العسكرية للعدو التي دمرتها قواتنا: 1 دبابة. 4 سيارات بينها اثنان مجهزتان بالأسلحة الثقيلة. 2 دراجات نارية. آلية واحدة تستخدم لنقل المعدات العسكرية.
كمية الأسلحة التي استولت عليها قواتنا وأنواعها: 9 قطع أسلحة AK-47، 2 قطع أسلحة PKM، 1 قطعة سلاح B7، 1 قطعة سلاح قناص، 1 ناظور ليلي، 1 ناظور نوع Termal، 20 مخزن طلقات AK-47، 6 جعب عسكرية، كمية كبيرة من طلقات PKM، 2 موبايل، 4 قطع قذائف B7 مع حشواتها وحقيبتها، 2 حقائب عسكرية، عدد كبير من الوثائق والبطاقات العسكرية.

خلال عمليات المقاومة والتصدي لهجمات الاحتلال استشهد أحد رفاقنا المقاتلين، كما أُصيب خمسة مدنيين من عائلة واحدة خلال هجمات الاحتلال التركي وقصفه للمناطق الآهلة بالمدنيين في قرية صوغانكة التابعة لناحية شيراوا.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________