قتلى وجرحى في انفجار دراجة نارية مفخخة بمدينة عفرين استهدفت مقر عسكري

قتل شخصان وأصيب 13 آخرون بجروح الخميس في انفجار دراجة نارية مفخخة قرب دوار غصن الزيتون أمام أمنية الفيلق الثالث التابعة للجيش الوطني الموالية لتركيا في مدينة عفرين.

توثيق اسماء الجرحى: مصطفى ضبعان، بكري البكري، محمد الإبراهيم، محمد عطا حمود، سامية رشيد، بديع دوري، زكريا أحمد،علي صبحي المستو، محمود صالح الخضر، محمد شباك، مصطفى محمد جلو، عبدالهادي وهبي، قدري أحمد العلي.

وتكررت التفجيرات بالعبوات الناسفة، أو الدراجات والسيارات المفخخة في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرة تركيا في ريف حلب الشرقي، والغربي. أمس نجا القيادي في أمنية الفيلق الثالث “احمد جمال كبصو” من محاولة اغتيال بواسطة تفجير قنبلة في مدينة عفرين كما وانفجرت قنبلة صوتية في منطقة المحمودية اقتصرت الأضرار على المادية.
كما قتل ثلاث مسلحين بإلقاء قنبله يدوية وأطلاق نار على حاجز للشرطة قرب طريق جنديرس الباسوطة بريف مدينة عفرين، إضافة لانفجار فنبلة داخل مقر تابع للجبهة الشامية قرب دوار كاوا.
في مدينة جرابلس قتل القيادي المعروف باسم “ابو علي تكسي” بعبوه ناسفة انفجرت بسيارته، كم قتل القيادي في الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني “حسين آمين” جرّاء استهدافه بعبوة ناسفة جنوبي مدينة جرابلس، بالإضافة لانفجار ثالث استهدف سيارة تابعة للمجلس المحلي لمدينة جرابلس.
كما داهمت القوات التركية مركز يتزعمه قائد في جيش الإسلام ويدعى (أبو علي حمزة) وتم اعتقاله مع مرافقيه دون معرفة الأسباب أو دواعي المداهمة.
في مدينة الباب: قتل المدعو ابو عبدو الانصار قائد القوة المركزية في فيلق الشام متأثر بجراحة إثر استهدافه بعبوة ناسفة منذ يومين في مدينة الباب.
وفي مدينة اعزاز سمع دوي انفجار قرب فرع الشرطة العسكرية ناتج عن لغم أرضي، كما وتمكنت الشرطة العسكرية من تفكيك دراجة نارية مفخخة كانت معدة للتفجير وسط المدينة..كما وخلف انفجار عبوة ناسفة بسيارة من نوع بيك آب في بلدة نيارة شمالي اعزاز إصابة أحد قادة الفصائل الموالية لتركيا.
كما تعرض قيادي أمني في الجبهة الشامية \أنس الاغواني \من بلدة الجربا في الغوطة الشرقية لعملية اغتيال بوضع لغم تحت سيارته أدت لإصابته بجروح.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك