اعتقال محامي في مدينة اعزاز بسبب انتقادات

اعتقل القضاء العسكري الأحد، محاميا بتهمة شتم الجيش السوري الحر والقضاء العسكري في مدينة اعزاز (46 كم شمال مدينة حلب) شمال سوريا.

المحامي أحمد المحمد اعتقل بسبب تسجيل مقاطع صوتية في غرفة تطبيق التراسل “واتس أب” اعتبر أنها ذات محتوى مسيء ضد الفصائل والمحاكم العسكرية.

احمد من أبناء مدينة جرابلس شمال حلب، انتقد سياسة القضاء العسكري ضمن مناطق سيطرة فصائل “درع الفرات” من عدم استقلاليته وتبعيته للفصائل الموالية للأتراك.

كما وأنه كان على خلاف مع المحكمة العسكرية في منطقة جرابلس بسبب تدخله في قضايا استيلاء الفصائل المسلحة على منازل المواطنيين ورفع قضايا لإعادة المنازل لأصحابها.

كما واعتقل “الأمن السياسي” التابع لـ “قوات الشرطة والأمن العام” العاملة في منطقة عفرين الأربعاء 18 يوليو 2019، الناشطة رانيا الحلبي التي اتهمت الفصائل المسلحة بسرقة أموالها وأموال المساعدات.

وفي منطقة قطمة قامت أمنية لواء الفتح باعتقال “مصطفى خرمة” وهو أحد عناصر القوة 55 بسبب منشور على الفيسبوك انتقد فيه الفلتان الأمني والفوضى.

وتشهد المناطق الخاصعة لسيطرة تركيا شمال سوريا انتهاكات يرتكبها عناصر الفصائل العسكرية بحق الأهالي والكوادر الطبية والمنظمات الإنسانية، و الناشطين، بتهم مختلفة.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات