2:31 م - الخميس أغسطس 22, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

ميليشيات المعارضة المدعومة من تركيا تعتقل المزيد من أعضاء المجالس المحلية في عفرين  -   القوات التركية بسوريا.. هذه أهدافها ومواقعها  -   تجدد الاعتقالات في منطقة عفرين واعزاز والباب  -   تجدد القصف التركي على قرى بريف حلب  -   أحزاب كردية سورية تصدر بيانات تدين السلطات التركية ويتهمونها بالانقلاب على الديمقراطية  -   اعتقال عصابة مؤلفة من ثلاث أشخاص تتاجر بالعملة المزورة في الحسكة  -   الخارجية التركية تطلع الإئتلاف السوري على نتائج مباحثاتهم مع واشطن حول شرق الفرات وتتجاهل إدلب  -   بأوامر تركية…اعتقال 7 أشخاص في اعزاز والباب بسبب مشاركتهم في تظاهرة تطالب الجيش الحر بالتوجه للقتال في إدلب  -   موسكو تعاقب أنقرة في إدلب بعد «تفاهم» شرق الفرات  -   فصائل المعارضة المدعومة من تركيا تعتقل 85 مدنيا منذ بداية آب الجاري  -   الحكومة الألمانية تستعيد أربعة من أطفال “داعش” من مخيم بشمال سوريا  -   مدينة عفرين.. النسيج المُلفق والمستقبل المجهول  -   تجدد الاشتباكات والقصف بين القوات التركية والكردية بريف حلب  -   النظام السوري يحيل 4 متهمين اعتقلوا في مدينة نبل إلى الأمن السياسي ومخاوف على حياتهم  -   الكلدان يتظاهرون من أجل السلام وضد دعوات الحرب من قبل تركيا  -  

____________________________________________________________

أغلق النظام السوري معبر “التايهة” الذي يربط مدينة منبج بمدينة حلب لتتوقف حركة التنقل والتجارة بين مناطق قوات سوريا الديمقراطية و النظام.

وكان اجتماع قد عقد امس بين قيادات من “المجلس العسكري لمدينة منبج” مع وفد عسكري تابع للنظام السوري في بلدة العريمة غرب مدينة منبج، الخميس، كان هدفه إعادة فتح المعبر “التايهة” الذي يربط منبج بمناطق سيطرة النظام.

ومن المرجح أن يتم إعادة العمل بالمعبر الجمعة، إثر الاتفاق على ذلك خلال الاجتماع المشار إليه.

كان النظام السوري قد أغلق المعبر الواقع إلى الجنوب من منبج، لأسباب مجهولة، يوم الأربعاء، ورجح مصدر في مدينة منبج السبب بمنع حركة الشاحنات التي خصصها النظام لنقل الحبوب، من الحسكة إلى المحافظات الأخرى من قبل الإدارة الذاتية لعدم استكمال الاجراءات القانونية.

وكانت وكالة أنباء النظام “سانا”، قد نقلت عن اللجنة المركزية للحبوب تأكيدها “استمرار عملية استلام القمح في كل مراكز التسويق بالمحافظات باستثناء مركز الحسكة بسبب رفض (الإدارة الذاتية)، مشيرة إلى استلام كل الكميات الموردة من قبل الفلاحين “وتسديد ثمنها وفق الثبوتيات المطلوبة”، حسب وصف الوكالة.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________