2:28 م - الخميس أغسطس 22, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

ميليشيات المعارضة المدعومة من تركيا تعتقل المزيد من أعضاء المجالس المحلية في عفرين  -   القوات التركية بسوريا.. هذه أهدافها ومواقعها  -   تجدد الاعتقالات في منطقة عفرين واعزاز والباب  -   تجدد القصف التركي على قرى بريف حلب  -   أحزاب كردية سورية تصدر بيانات تدين السلطات التركية ويتهمونها بالانقلاب على الديمقراطية  -   اعتقال عصابة مؤلفة من ثلاث أشخاص تتاجر بالعملة المزورة في الحسكة  -   الخارجية التركية تطلع الإئتلاف السوري على نتائج مباحثاتهم مع واشطن حول شرق الفرات وتتجاهل إدلب  -   بأوامر تركية…اعتقال 7 أشخاص في اعزاز والباب بسبب مشاركتهم في تظاهرة تطالب الجيش الحر بالتوجه للقتال في إدلب  -   موسكو تعاقب أنقرة في إدلب بعد «تفاهم» شرق الفرات  -   فصائل المعارضة المدعومة من تركيا تعتقل 85 مدنيا منذ بداية آب الجاري  -   الحكومة الألمانية تستعيد أربعة من أطفال “داعش” من مخيم بشمال سوريا  -   مدينة عفرين.. النسيج المُلفق والمستقبل المجهول  -   تجدد الاشتباكات والقصف بين القوات التركية والكردية بريف حلب  -   النظام السوري يحيل 4 متهمين اعتقلوا في مدينة نبل إلى الأمن السياسي ومخاوف على حياتهم  -   الكلدان يتظاهرون من أجل السلام وضد دعوات الحرب من قبل تركيا  -  

____________________________________________________________

تواصل الفصائل والجماعات السورية المسلحة المدعومة من تركيا شن المزيد من حملات المداهمة واعتقال ضد من تبقى من سكان عفرين في مدينتهم وقراهم.

في قرية ديكمداش بمنطقة شرا، أقدمت “الشرطة الحرة” على مداهمة العشرات من المنازل واعتقال 9 مواطنيين عرف منهم:
يوسف حنيف ( حنيفي ) 65 عاماً، لقمان فهمي محمد 40 عاماً، كريم علي جمعة 40 عاماً، عبد الحميد حميد حمزة 38 عاماً، رياض علي جمعة 25 عاماً..وذلك رغم كون غالب الذين تم اعتقالهم اليوم من المفرج عنهم، حيث كانوا قد اعتقلوا في وقت سابق على فترات وافرج عنهم بعد دفع فدية مالية.

عبد الرحيم علي

وأبلغت عائلة المواطن “عبدالرحيم محمد علي بن جمعة، اليفة عن استمرار اعتقاله منذ تاريخ 41 آب 2018 حيث اعتقل من قبل فصائل المعارضة في محيط دوار كاوا وسط مدينة عفرين، أثناء قيادته سيارة هونداي سانترو فضية اللون.

وقبل أسبوع وثق مركز التوثيق قيام مسلحي الفصائل الموالين لتركيا اعتقال 18 شخصاً بينهم 8 فتيات وسحل مسن خلف جرار.

في مركز مدينة عفرين تم اعتقةل 12 مواطنا بينهم 8 فتيات عُرفت من بينهم الشابة “أربيل حسن” البالغة من العمر 18 عاماً وهي من سكان قرية كفردلة تحتاني.

أربيل كانت قد اعتقلت بتاريخ 25 / 6 / 2019 مع العلم أن العائلة بدأت بالبحث عنها، ليتم تهددبهم (بالقتل والذبح) في حال استمرارهم بالبحث عنها.

وفي قرية كفردله تحتاني التابعة لمنطقة جندريسه، اعتقل 3 أشخاص من بينهم “عبد الرحمن حسن 60 عاماً”، حيث تعرض للتعذيب وذلك عبر ربط المسن خلف جرار زراعي وسحله حول محيط قريته. بالإضافة لاعتقال الأخوين “عمر خلو 35 عاماً يعمل مغنياً في الحفلات، ومصطفى خلو 30 عاماً يعمل عازفاً على آلة البزق”.

أما في ناحية شيه اعتقل الشاب شيار عليكو 35 عاماً من قبل جماعة مسلحة تطلق على نفسها اسم “لواء الوقاص”، وفي قرية سعرنجاكه بناحية شرا، اعتقل شابان من قبل “صقور الشام” عرف منهما مصطفى كمال.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________