مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

الذكرى 71 لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان..تركيا تواصل انتهاكاتها في شمال سوريا  -   صور من “منطقة أردوغان الآمنة”: تتريك، تهجير، مجازر وخطف وتفجيرات  -   قوات الأمن تحبط هروب 4 من زوجات داعش وأطفالهن من مخيم الهول  -   تفاقم الأوضاع في مخيم عوائل داعش… مقتل امرأة خنقاً في مخيم الهول  -   السلطات الماليزية تحتجز صحفي سوري في مطار كوالالمبور ومخاوف من ترحيله إلى دمشق  -   التحالف الدولي يقتل 3 من قادة داعش في عفرين بغارة من طائرة مسيرة  -   حواجز “الجيش الوطني” تفرض ضرائب على أهالي تل أبيض ورأس العين  -   تحديث بيانات: رغم زوال دولة داعش مازال مصير 2,892 من الايزيديين مجهولا  -   مظاهرات في منطقة أردوغان الآمنة ترفع شعارات تطالب باسقاط نظامه وسحب جيشه من سوريا  -   اتهامات سرقة الأعضاء البشرية تطال مشافي تركيا مجددا.. “سوري” يتهم أطباء مشفى حكومي تركي بسرقة كليته  -   تهريب 5 سجناء من تنظيم داعش من سجن في مدينة عفرين  -   فصائل تركيا تواصل الانتقام من أهالي عفرين لتهجير من تبقى منهم  -   ارتفاع عدد قتلى والمصابين بين المسلحين الموالين لتركيا الى 1024 منذ الهجوم على شرق الفرات  -   انفجار في رأس العين….القوات التركية تفشل مُجدّداً في توفير الحماية للمدنيين في شمال سوريا  -   الإدارة الذاتية تواصل اعتقال 10 معارضين من المجلس الوطني الكردي  -  

____________________________________________________________

تواصل الفصائل والجماعات السورية المسلحة المدعومة من تركيا شن المزيد من حملات المداهمة واعتقال ضد من تبقى من سكان عفرين في مدينتهم وقراهم.

في قرية ديكمداش بمنطقة شرا، أقدمت “الشرطة الحرة” على مداهمة العشرات من المنازل واعتقال 9 مواطنيين عرف منهم:
يوسف حنيف ( حنيفي ) 65 عاماً، لقمان فهمي محمد 40 عاماً، كريم علي جمعة 40 عاماً، عبد الحميد حميد حمزة 38 عاماً، رياض علي جمعة 25 عاماً..وذلك رغم كون غالب الذين تم اعتقالهم اليوم من المفرج عنهم، حيث كانوا قد اعتقلوا في وقت سابق على فترات وافرج عنهم بعد دفع فدية مالية.

عبد الرحيم علي

وأبلغت عائلة المواطن “عبدالرحيم محمد علي بن جمعة، اليفة عن استمرار اعتقاله منذ تاريخ 41 آب 2018 حيث اعتقل من قبل فصائل المعارضة في محيط دوار كاوا وسط مدينة عفرين، أثناء قيادته سيارة هونداي سانترو فضية اللون.

وقبل أسبوع وثق مركز التوثيق قيام مسلحي الفصائل الموالين لتركيا اعتقال 18 شخصاً بينهم 8 فتيات وسحل مسن خلف جرار.

في مركز مدينة عفرين تم اعتقةل 12 مواطنا بينهم 8 فتيات عُرفت من بينهم الشابة “أربيل حسن” البالغة من العمر 18 عاماً وهي من سكان قرية كفردلة تحتاني.

أربيل كانت قد اعتقلت بتاريخ 25 / 6 / 2019 مع العلم أن العائلة بدأت بالبحث عنها، ليتم تهددبهم (بالقتل والذبح) في حال استمرارهم بالبحث عنها.

وفي قرية كفردله تحتاني التابعة لمنطقة جندريسه، اعتقل 3 أشخاص من بينهم “عبد الرحمن حسن 60 عاماً”، حيث تعرض للتعذيب وذلك عبر ربط المسن خلف جرار زراعي وسحله حول محيط قريته. بالإضافة لاعتقال الأخوين “عمر خلو 35 عاماً يعمل مغنياً في الحفلات، ومصطفى خلو 30 عاماً يعمل عازفاً على آلة البزق”.

أما في ناحية شيه اعتقل الشاب شيار عليكو 35 عاماً من قبل جماعة مسلحة تطلق على نفسها اسم “لواء الوقاص”، وفي قرية سعرنجاكه بناحية شرا، اعتقل شابان من قبل “صقور الشام” عرف منهما مصطفى كمال.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________