12:34 م - الأربعاء أكتوبر 16, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

الإدارة الذاتية: نزوح أكثر من 275 ألفا بسبب الهجوم التركي بسوريا  -   الأمم المتحدة تحمل تركيا مسؤولية عمليات إعدام في شمال سوريا  -   مقتل شخصين وإصابة 13 بجروح في قصف تركي استهدف قرى غربي مدينة منبج  -   واشنطن: هفرين خلف و8 مقاتلين من قسد أعدموا من قبل فصائل تركية خارج نطاق القانون  -   نادٍ ألماني يفسخ عقد لاعبٍ تركي أيّد الهجوم التركي على شمال سوريا  -   ‫ارتفاع عدد ضحايا الهجوم والقصف التركي إلى 351 شخص بين شهيد وجريح  -   القائد العام لقسد يوضح أسباب وتفاصيل مهمة عن الاتفاق مع قوات الحكومة السورية بوساطة موسكو  -   الإدارة الذاتية تكشف تفاصيل اتفاقها مع الحكومة السورية  -   بنود الاتفاق بين قوات سوريا الديمقراطية و الحكومة السورية  -   نقص حاد بالإمدادات الطبية.. والمدنيون ضحايا القصف التركي  -   قوات سوريا الديمقراطية: الغزو التركي أنعش الدولة الإسلامية  -   ‫ارتفاع عدد ضحايا هجمات تركيا إلى 182 شخص بين شهيد وجريح  -   إصابة 6 أشخاص بينهم 3 أطفال في قصف تركي استهدف قرى ريف حلب  -   توثيق أسماء الضحايا في اليوم الثالث من الهجوم التركي شرق الفرات  -   حصيلة يومين: استشهاد 11 مدنيا وإصابة 55 بجروح ونزوح 100 ألف من السكان  -  

____________________________________________________________

عاد الهدوء إلى مدينة مارع شمالي مدينة حلب بعد يوم دام خلف قتلى وجرحى.

تدخل جنود اتراك مع مجموعة من “الشرطة العسكرية” المدينة وقامت باعتقال 13 شخصاً في مدينة مارع وأعلنت أنها تلاحق 10 آخرين.

وقتل شخصان بينهم قائد كتائب جيش السنة الملقب ب “أبو وليد فروح”؛ وأصيب ستة آخرون في المواجهات المسلحة التي اندلعت أمس بين عائلة خيرو العيدو النجار وعائلة بيت جنيد قرب منطقة البريد في مدينة مارع بريف حلب الخاضعة لسيطرة القوات المسلحة التركية.

توثيق أسماء المصابين في مدينة مارع:
– محمود نجار بن حسن 20 سنة.
– حميدي الحميدي بن علي 35 سنة.
– وفاء شويحنة بنت علي وفوزيه 37 سنة.
– محمد زكريا النجار بن ابراهيم 42 سنة.
– ياسر كامل جنيد/ 45 سنة.
– ذكريا ابراهيم العيدو.

وامتدت الاشتباكات إلى طريق تل مالد وسط استنفار عسكري في مدينة مارع حيث أرسلت فصائل الجيش الوطني الموالي لتركية أرتال عسكرية لداخل المدينة بينهم كتيبة منهاج السنة.

وفي مدينة جرابلس انفجرت دراجة نارية مفخخة في قرية ككجلة في موقع قريب من مقر ضم اجتماع لقادة عسكريين من جيش الشرقية دون الابلاغ عن إصابات.

كما وتم العثور على جثتين مجهولتي الهوية لشخصين قرب دوار المروحة بمدينة الباب. وعثر على جثة الشاب “احمد دبور” مقتولا و مرميا في بحيرة ميدانكي بعفرين.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________