الباب: تركيا تفتتح مجمع رياضي

افتتح المجلس المحلي بمدينة الباب، مجمعا رياضيا بدعم وتنفيذ تركي. ويضم المجمع الرياضي الذي يقع على مساحة 10 دونمات، ملعبا لكرة القدم وصالة لكرة السلة، ومدرجات وغرف لتبديل الملابس وملعب للأطفال.  ومدرج يتسع لألفين وخمسمائة شخص.

وتسعى تركية من خلال هذه المشاريع الى تثبيت نفوذها في المناطق المحتلة شمال سوريا، حيث قامت بانشائ مراكز ثقافية واجتماعية وتعليمية متنوعة تهدف في المضمون الى فرض اللغة والثقافة التركية، الى جانب قيامها بفرض مناهج دراسية تركية او عربية معدلة وفق منظر تركيا السياسي والثقافي والاجتماعي لهذه المنطقة حيث تعتبرها امتداد للاتراضي التركية.

هذا وكانت جامعة حران التركية قد افتتحت كذلك فرعا لها في مدينة الباب، اعلنت امس الاول في بيان نشره المجلس المحلي للباب عن فتح باب الترشح لوظائف أكاديمية شاغرة لحملة الدكتوراه في أربعة اختصاصات علمية هي الفيزياء والكيمياء والعلوم البيولوجية والرياضيات.

القوات التركية احتلت مدينة الباب السورية في 23 فبراير/ شباط من العام الماضي بعد انسحاب مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية من المدينة وقامت بانشائ قواعد عسكرية وامنية فيها اضافة الى مجلس محلي يدار من قبل والي عينتاب.