12:31 م - الأربعاء أكتوبر 16, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

الإدارة الذاتية: نزوح أكثر من 275 ألفا بسبب الهجوم التركي بسوريا  -   الأمم المتحدة تحمل تركيا مسؤولية عمليات إعدام في شمال سوريا  -   مقتل شخصين وإصابة 13 بجروح في قصف تركي استهدف قرى غربي مدينة منبج  -   واشنطن: هفرين خلف و8 مقاتلين من قسد أعدموا من قبل فصائل تركية خارج نطاق القانون  -   نادٍ ألماني يفسخ عقد لاعبٍ تركي أيّد الهجوم التركي على شمال سوريا  -   ‫ارتفاع عدد ضحايا الهجوم والقصف التركي إلى 351 شخص بين شهيد وجريح  -   القائد العام لقسد يوضح أسباب وتفاصيل مهمة عن الاتفاق مع قوات الحكومة السورية بوساطة موسكو  -   الإدارة الذاتية تكشف تفاصيل اتفاقها مع الحكومة السورية  -   بنود الاتفاق بين قوات سوريا الديمقراطية و الحكومة السورية  -   نقص حاد بالإمدادات الطبية.. والمدنيون ضحايا القصف التركي  -   قوات سوريا الديمقراطية: الغزو التركي أنعش الدولة الإسلامية  -   ‫ارتفاع عدد ضحايا هجمات تركيا إلى 182 شخص بين شهيد وجريح  -   إصابة 6 أشخاص بينهم 3 أطفال في قصف تركي استهدف قرى ريف حلب  -   توثيق أسماء الضحايا في اليوم الثالث من الهجوم التركي شرق الفرات  -   حصيلة يومين: استشهاد 11 مدنيا وإصابة 55 بجروح ونزوح 100 ألف من السكان  -  

____________________________________________________________

تواصل فصائل المعارضة السورية ارتكاب المزيد من الانتهاكات في منطقة عفرين، من اعتقالات إلى الخطف وفرض حصار والاستيلاء على الأراضي الزراعية والكروم والمنازل.
في ناحية معبطلي قام “الجيش الوطني” المدعوم من انقرة بإعتقال مجموعة من المواطنين من أهالي قرية عرب أو شاغي واقتيادهم لجهة مجهولة ومن ضمنهم مدرسين وهم: علي حنيف، فراس عزت، مصطفى شكري. وتم إبلاغ ذويهم بدفع مبلغ 150 ألف لكل معتقل للإفراج عنه.
في ناحية شيه يواصل فصيل سليمان شاه / العمشات ارتكاب المزيد من الانتهاكات بحق الأهالي والاستيلاء على المزيد من البيوت بعد اعتقال أو طرد أصحابها كما فعلت مع المواطن فخري رشيد الملقب حيث طالبوا منه مبلغ دفع مبلغ مالي قدره 8000 دولار أمريكي للسماح له بالعودة لمنزله.
كما وأقدمت العناصر المسلحة التابعة للواء سمرقند ولواء وقاص المسيطرين على بعض القرى التابعة للناحية بإعتقال مجموعة من المواطنين هم : زكريا حسن مصطفى، زكريا محمد مامكيلو، عبدو محمد خلو، محمد محمد عمر، كولين عمر، مصطفى حسين آغا، عارف حسين آغا، محمد حنان علو.
كما ووثق قيام العناصر المسلحة التابعة لفصيل أحرار الشرقية بطرد المواطنين الكرد من منازل أقربائهم في شارع الفيلات والمستأجرة بموجب عقود رسمية قديمة ومصدقة حاليا من المجلس المحلي للمدينة تمهيدا للاستيلاء عليها بغرض الإسكان أو كمقرات عسكرية.
كما وقام فصيل صقور الشمال في قرية أحمد مسته بفرض ضرائب إضافية على أصحاب الكروم تتراوح ما بين 20 – 40 ألف ليرة .
وفي ناحية شران قامت العناصر المسلحة التابعة لفصيل النخبة المسيطرة على مزار النبي هوري والمنتزهات السياحية المحيطة بها بحملة اعتقالات وفرض مبلغ قدره 1000 ليرة سورية على كل عائلة
في منطقة راجو قامت العناصر المسلحة التابعة لفيلق الشام المسيطرة على قرية كاوندا من قرى الميدانيات السبعة التابعة لناحية راجو بطرد ثلاثة أخوة من عائلة قنبر من منازلهم و توطين عائلات عناصرهم وهم: حبيب قنبر بن حسن، شيخو قنبر بن حسن، حنان قنبر بن حسن.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________