2:24 م - الخميس أغسطس 22, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

ميليشيات المعارضة المدعومة من تركيا تعتقل المزيد من أعضاء المجالس المحلية في عفرين  -   القوات التركية بسوريا.. هذه أهدافها ومواقعها  -   تجدد الاعتقالات في منطقة عفرين واعزاز والباب  -   تجدد القصف التركي على قرى بريف حلب  -   أحزاب كردية سورية تصدر بيانات تدين السلطات التركية ويتهمونها بالانقلاب على الديمقراطية  -   اعتقال عصابة مؤلفة من ثلاث أشخاص تتاجر بالعملة المزورة في الحسكة  -   الخارجية التركية تطلع الإئتلاف السوري على نتائج مباحثاتهم مع واشطن حول شرق الفرات وتتجاهل إدلب  -   بأوامر تركية…اعتقال 7 أشخاص في اعزاز والباب بسبب مشاركتهم في تظاهرة تطالب الجيش الحر بالتوجه للقتال في إدلب  -   موسكو تعاقب أنقرة في إدلب بعد «تفاهم» شرق الفرات  -   فصائل المعارضة المدعومة من تركيا تعتقل 85 مدنيا منذ بداية آب الجاري  -   الحكومة الألمانية تستعيد أربعة من أطفال “داعش” من مخيم بشمال سوريا  -   مدينة عفرين.. النسيج المُلفق والمستقبل المجهول  -   تجدد الاشتباكات والقصف بين القوات التركية والكردية بريف حلب  -   النظام السوري يحيل 4 متهمين اعتقلوا في مدينة نبل إلى الأمن السياسي ومخاوف على حياتهم  -   الكلدان يتظاهرون من أجل السلام وضد دعوات الحرب من قبل تركيا  -  

____________________________________________________________

تواصل الفصائل والجماعات السورية المسلحة مسلسل الانتهاكات والاعتقالات في منطقة عفرين في ريف حلب.

في منطقة شيه حيث ينتشر مسلحوا فصيل العمشات تم اعتقال 5 مزارعين بسبب رفضهم مشاركة الفصيل محصول أراضيهم الزراعية، حيث كان الفصيل قد فرض 50% من الانتاج كضريبة عدا الضريبة التي فرضها مجلسها المحلي والتي تصل إلى 20%.

وفي ناحية شرا داهمت الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني الموالي لانقرة قرية ماتينه واعتقلت 7 مواطنين عرف منهم : فرهاد حج عبدو وعصام عبد الحنان عمر ورشيد سيدو رشو وأدريس حنان خليل وفيدان حسين حمو.

كما واختطف فصيل الحمزة الشاب علي زكي بطال أثناء توجهه من قرية الباسوطة باتجاه عفرين للعمل، دون معرفة التهم الموجهة إليه.

وفي منطقة جندريسه شن الجيش الوطني حملة اعتقالات في المنطقة وداهم ثلاثة منازل واعتقل 3 مواطنين بينهم امرأة.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________