وفد أوربي – أمريكي يزور منطقة الادارة الذاتية شمال سورية

في زيارة هي الأولى من نوعها، يزور وفد مشترك يضم مثقفين وإعلاميين وأكاديميين من جنسيات أمريكية وأوربية مختلفة مدينة كوباني للاطلاع على الأوضاع الإدارية والتربوية والاجتماعية والخدمية في إطار زيارة يقوم بها الوفد لمنطقة شمال وشرق سوريا.
وضم الوفد الأوربي الذي زار مدينة كوباني مجموعة من الإعلاميين والمثقفين والحقوقيين من عدة بلدان أوروبية ومن الولايات المتحدة الأمريكية.
وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى من نوعها من حيث العدد وتنوع الجنسيات والبلدان التي جاء منها أعضاء الوفد الزائر.
وفي نقاش مفتوح، تباحث المجتمعون الأوضاع الاجتماعية والخدمية في إقليم الفرات من تعليم وبلديات ومؤسسات إدارية وأمنية مع مسؤولي منطقة الحكم الذاتي شمال سورية..
ورحّب الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في إقليم الفرات أنور مسلم بالوفد، وأبدى رغبته في أن تزور وفود أخرى غربية هذه المنطقة للاطلاع على التطورات التي شهدتها المنطقة بعد الثورة.
ومن المنتظر أن يُكمل الوفد جولاته في مدن أخرى في شمال وشرق سوريا للاطلاع عن كثب على الأوضاع الاجتماعية والأمنية والصحية والتربوية.
والتقى الوفد مع إدارة جامعة كوباني وناقش الواقع التعليمي في الجامعة الوحيدة في إقليم الفرات.
وتُساهم زيارات الوفود المماثلة في فتح العلاقات الاقتصادية والسياسية والأمنية بين الغرب والإدارة الذاتية الديمقراطية التي تُدير مناطق شمال وشرق سوريا.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات