7:52 م - الأحد يونيو 16, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

تصعيد: قصف متبادل بين الجيش السوري والتركي في إدلب  -   اعتقال 18 مدنيا من عفرين خلال يومين  -   تظاهرة شعبية في ريف حلب ضد الانتهاكات التركية  -   مصير مجهول ينتظر العائدين إلى منازلهم في عفرين  -   ضبط المزيد من الشحنات الغذائية الفاسدة القادمة إلى سورية من تركيا  -   وفاة 7 أشخاص وإصابة 3 أثناء محاولة إطفاء حريق بحقول القمح في ريف الحسكة  -   إصابة شخصان في انفجار دراجة نارية مفخخة في الحسكة  -   الإدارة الذاتية ترفض عرضاً من “الخوذ البيضاء” لإخماد حرائق القمح شمال شرق سورية  -   استمرار التظاهرات الشعبية المطالبة بالانسحاب التركي من سورية  -   ممثلين عن منطقة الإدارة الذاتية شمال سورية سيحضرون لقاءات جنيف رغم الفيتو التركي  -   لا مستقبل للسوريين في تركيا  -   أردوغان يعترف: أمريكا خذلتنا في شرق الفرات ومنبج…وبوتين خذلنا في إدلب  -   ضحايا في تجدد القصف التركي على بلدات في ريف حلب الشرقي  -   قسد تعتقل خلية من 7 عناصر كانو يخططون لتنفيذ تفجيرات في الرقة  -   بعد كوباني…الاعلان عن تشكيل مجلس تل أبيض العسكريّ   -  

____________________________________________________________

في زيارة هي الأولى من نوعها، يزور وفد مشترك يضم مثقفين وإعلاميين وأكاديميين من جنسيات أمريكية وأوربية مختلفة مدينة كوباني للاطلاع على الأوضاع الإدارية والتربوية والاجتماعية والخدمية في إطار زيارة يقوم بها الوفد لمنطقة شمال وشرق سوريا.
وضم الوفد الأوربي الذي زار مدينة كوباني مجموعة من الإعلاميين والمثقفين والحقوقيين من عدة بلدان أوروبية ومن الولايات المتحدة الأمريكية.
وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى من نوعها من حيث العدد وتنوع الجنسيات والبلدان التي جاء منها أعضاء الوفد الزائر.
وفي نقاش مفتوح، تباحث المجتمعون الأوضاع الاجتماعية والخدمية في إقليم الفرات من تعليم وبلديات ومؤسسات إدارية وأمنية مع مسؤولي منطقة الحكم الذاتي شمال سورية..
ورحّب الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في إقليم الفرات أنور مسلم بالوفد، وأبدى رغبته في أن تزور وفود أخرى غربية هذه المنطقة للاطلاع على التطورات التي شهدتها المنطقة بعد الثورة.
ومن المنتظر أن يُكمل الوفد جولاته في مدن أخرى في شمال وشرق سوريا للاطلاع عن كثب على الأوضاع الاجتماعية والأمنية والصحية والتربوية.
والتقى الوفد مع إدارة جامعة كوباني وناقش الواقع التعليمي في الجامعة الوحيدة في إقليم الفرات.
وتُساهم زيارات الوفود المماثلة في فتح العلاقات الاقتصادية والسياسية والأمنية بين الغرب والإدارة الذاتية الديمقراطية التي تُدير مناطق شمال وشرق سوريا.