8:25 ص - الثلاثاء أغسطس 20, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

الحكومة الألمانية تستعيد أربعة من أطفال “داعش” من مخيم بشمال سوريا  -   مدينة عفرين.. النسيج المُلفق والمستقبل المجهول  -   تجدد الاشتباكات والقصف بين القوات التركية والكردية بريف حلب  -   النظام السوري يحيل 4 متهمين اعتقلوا في مدينة نبل إلى الأمن السياسي ومخاوف على حياتهم  -   الكلدان يتظاهرون من أجل السلام وضد دعوات الحرب من قبل تركيا  -   الأكراد يُطالبون بمحاكمة دولية لمُعارض سوري يعيش في السعودية  -   مقتل معتقل آخر تحت التعذيب في سجن تديره تركيا شمال سوريا  -   تجدد الانفجارات في منطقة قباسين الخاضعة لسيطرة تركيا  -   الحواجز التركية تمنع دخول النازحين من إدلب إلى منطقة عفرين بحلب  -   أردوغان يسعى للتقارب مع الأسد لمواجهة الأكراد شمال سوريا  -   مقتل مسؤول الأمن العام في مدينة الرقة إثر هجوم مسلح  -   قوات سوريا الديمقراطية تعلن موقفها من تصاعد العنف في إدلب  -   ألمانيا توافق على استعادة 100 طفل من أبناء مقاتلي داعش يحملون جنسية المانية  -   قسد تسلم المزيد من الايزيدين لذويهم  -   اعتقال أفراد من خلايا تنظيم داعش بريف ديرالزور ومنبج  -  

____________________________________________________________

يتهم المزارعون واصحاب الأراضي الزراعية قرب الحدود السورية الجنود الأتراك بافتعال النيران في الأراضي الزراعية والتسبب في تلف الاف الهكتارات المزروعة بالقمح والشعير.

وكانت النيران قد اندلعت في قرى العزيزية و عرنان وابو الجرادي التابعة لبلدة تل حلف في منطقة سري كانيه/ راس العين في الحسكة مما ادى لاشتعال النيران في محصول القمح العائد للقرويين .

كما وان الجنود الاتراك اطلقت النار باتجاه عمال مقالع الرمل على نهر دجلة من رشاشات متوسطة بمحاذاة قرية “ديركا برآفي” في منطقة ديرك، ما أسفر عن أضرار مادية في الآليات.
وقال سليمان خلف إن الجندرمة التركية أطلقت النار بشكل عشوائي باتجاه العمال والآليات ما أسفر عن أضرار في الآليات. كما اضطر العمال إلى مغادرة مكان العمل.

كما وأضرمت النيران بالمحاصيل الزراعية العائدة ملكيتها لأبناء مدينة نصيبين، الواقعة على الشريط الحدودي مقابل مدينة قامشلو وامتدت النيران قرب المخفر الحدودي بجانب بوابة نصيبين واتجهت غرباً وباتجاه حي الغربي وحي الهليلية في مدينة قامشلو.

كما واندلعت حرائق في الأراضي الزراعية المجاورة للحدود التركية القريبة من صوامع ناحية الدرباسية، وتسبب باحتراق 130 دونم من محصول القمح والشعير .
وفي ريف حلب التهمت النيران مساحات من محصول القمح واشجار الزيتون جنوب غرب قرية تل سوسن التابعة لناحية أحداث وقرية معراته.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________