3:09 ص - الإثنين سبتمبر 16, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة ببلدة الراعي شمال شرق مدينة حلب  -   “أحرار الشرقية” يحتجز أطفال ونساء ايزيديات في سجونه بعفرين  -   منظمات حقوقية ومدنية تنتقد تقرير لجنة “التحقيق الدولية” الخاصة بسوريا في القسم المتعلق بعفرين وتعتبره مخيب للآمال  -   عامٌ على اتفاق سوتشي: ما الذي تحقق  -   تركيا تفصل المُدرّسين الأكراد تعسفياً حتى في سوريا  -   قوات سوريا الديمقراطية تتهم تركيا بخرق بنود اتفاق المنطقة الآمنة  -   أعتقال 11 شخصا في عفرين  -   فصل 24 معلما من مدارس عفرين شمال حلب  -   قتلى وجرحى في انفجار سيارة ملغمة في عفرين  -   الولايات المتحدة تستعد لإرسال 150 جنديًا إضافيا إلى شمال شرق سوريا  -   نفي أخبار الخطف والاتجار بالأعضاء البشرية في مدينة منبج  -   قوات سوريا الديمقراطية تحبط عملية تفجير صهريج مفخخ بنصف طن من مادة السيفور  -   مقتل شخصين في حريق بشاحنة لنقل الخضار في منبج  -   عشائر كردية تؤكد دعمها لقوات سوريا الديمقراطية في مواجهة التهديدات التركية  -   عقوبات أمريكية على شركات صرافة سورية في تركيا بتهمة تمويل الإرهاب  -  

____________________________________________________________

توفي أربعة أطفال غرقًا في إحدى قنوات نهر الفرات في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي السبت 8 حزيران.

الأطفال الأربعة تم انتشالهم بعد يوم من الساقية، وهم عمر ومحاسن ومريم ومحمد، أبناء عواد الهادي من بلدة بقرص التابعة لمدينة الشحيل.

يأتي ذلك بعد يوم على غرق الشاب عبد الرحمن علي الحمزة في مياه السد الغربي لنهر الفرات بمدينة الحسكة في أثناء محاولة السباحة فيها.

وتزايدات حالات الغرق التي طالت مدنيين وأطفال في محافظات عدة في سوريا خلال العامين الأخيرين، معظمهم غرق في مياه الأنهار في مناطق شرق الفرات وريف حلب وحماة.

وكان ثلاثة أطفال من أبناء مدينة دير الزور قد غرقوا أثناء السباحة في مياه نهر الفرات، في حزيران الماضي، في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وتكررت حالات الغرق في مياه نهر الفرات مع تزايد نسبة مياه النهر بشكل ملحوظ هذا العام، الأمر الذي انطبق على نهر العاصي في الجهة الأخرى لسوريا وأسفر عن وفاة عدد من الطلاب كان آخرهم طالبة في مدينة دركوش بريف إدلب.

وفي نيسان الماضي، عثر فرق الدفاع المدني السوري على جثة طالبة جامعية، بعد أيام من غرقها في نهر العاصي بمنطقة دركوش بريف إدلب.

وسجلت منطقة عفرين بريف حلب في أيار الماضي وفاة طفل ورجل مسن من مهجري جنوبي دمشق غرقا في نهر عفرين، في حادثتين منفصلتين بالقرب من مخيمي دير بلوط والمحمدية وبالإضافة إلى الحوادث المتفرقة.

وفي السابع من الشهر الجاري غرق شاب في مدينة جرابلس في نهر الفرات.

وشهدت محافظة دير الزور خلال العام الماضي، عشرات حالات الغرق في مياه نهر الفرات والتي طالت مواطنين بينهم أطفال بعضهم في منطقة المقالع والشميطية، وفق ما وثق فوج إطفاء دير الزور.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________