2:08 م - الأربعاء يونيو 19, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

تفاهم حول إدارة مدينة تل رفعت بين الإدارة الذاتية ودمشق  -   قوات الأمن تحبط 3 تفجيرات في دير الزور  -   اتهامات للنظام السوري ولتركية بعرقلة جهود إطفاء نيران المحاصيل شمال سورية  -   القوات التركية تجدد قصف قرى بريف حلب  -   انفتاح سياسي أمريكي وأوربي وعربي لدعم منطقة الإدارة الذاتية شمال وشرق سورية  -   “الإتحاد الديمقراطي” يتهم “العدالة والتنمية” بتنفيذ “مخططات العثمانية” في سورية  -   الإدارة الذاتية تناقش امكانية تعويض المتضررين من حرائق القمح والشعير  -   استئناف حركة العبور على جسر سيمالكا الذي يربط منطقة الإدارة الذاتية باقليم كردستان  -   الحرائق تلتهم المزيد من قمح الشمال: 19 مليار ليرة سورية خسائر الحرائق  -   أضرار مادية في انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة القامشلي الحدودية مع تركية  -   أهم الجماعات المسلحة الموالية لتركيا على الأراضي السورية  -   تصعيد: قصف متبادل بين الجيش السوري والتركي في إدلب  -   اعتقال 18 مدنيا من عفرين خلال يومين  -   تظاهرة شعبية في ريف حلب ضد الانتهاكات التركية  -   مصير مجهول ينتظر العائدين إلى منازلهم في عفرين  -  

____________________________________________________________

قالت قوات تحرير عفرين إن مقاتليها تمكنوا من تنفيذ 4 عمليات ضد القوات التركية وفصائل المعارضة السورية المسلحة في منطقة عفرين أدت إلى مقتل 9 مسلحين بينهم جنود أتراك.

نص البيان:

“تواصل قواتنا تنفيذ العمليات العسكرية ضد جنود جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين ومحيطها، موقعة المزيد من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة.

في هذا الإطار:

بتاريخ 05 حزيران الجاري، نفذت قواتنا عملية عسكرية استهدفت موقعاً للاحتلال التركي في قرية جلبرة التابعة لناحية شيراوا، حيث تم تأكيد مقتل عسكريين تركيين بينهم ضابط وإصابة عسكري آخر بجروح.
بتاريخ 05 حزيران، فجرت قواتنا عبوتين ناسفتين بتجمع لمرتزقة الاحتلال التركي في قرية (مرسا) التابعة لناحية شرا، حيث قُتل خلال العملية ثلاثة مرتزقة وإصابة مرتزق آخر بجروح.

بتاريخ 06 حزيران، استهدفت قواتنا بالأسلحة الثقيلة تجمعاً لمرتزقة الاحتلال التركي في محيط قرية كفر خاشر التابعة لمنطقة إعزاز، حيث قُتل مرتزق.

بتاريخ 06 حزيران، فجرت قواتنا عبوة ناسفة بإحدى العربات العسكرية العائدة لمرتزقة ما تسمى (الشرطة العسكرية) في ناحية جنديرس حيث قُتل مرتزق وجرح اثنين آخرين إضافة إلى تدمير العربة، وفي تلك الأثناء حاولت مجموعة من المرتزقة اسعاف المرتزقة القتلى حيث فجرت قواتنا عبوة ناسفة أخرى في تجمع لهم، قُتل خلالها مرتزقان وإصابة مرتزق آخر بجروح.

وكحصيلة للعمليات التي نفذتها قواتنا، قُتل تسعة مرتزقة بينهم جنود أتراك، كما أُصيب خمسة آخرين بجروح وتم تدمير آلية عسكرية”.