3:07 ص - الإثنين سبتمبر 16, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة ببلدة الراعي شمال شرق مدينة حلب  -   “أحرار الشرقية” يحتجز أطفال ونساء ايزيديات في سجونه بعفرين  -   منظمات حقوقية ومدنية تنتقد تقرير لجنة “التحقيق الدولية” الخاصة بسوريا في القسم المتعلق بعفرين وتعتبره مخيب للآمال  -   عامٌ على اتفاق سوتشي: ما الذي تحقق  -   تركيا تفصل المُدرّسين الأكراد تعسفياً حتى في سوريا  -   قوات سوريا الديمقراطية تتهم تركيا بخرق بنود اتفاق المنطقة الآمنة  -   أعتقال 11 شخصا في عفرين  -   فصل 24 معلما من مدارس عفرين شمال حلب  -   قتلى وجرحى في انفجار سيارة ملغمة في عفرين  -   الولايات المتحدة تستعد لإرسال 150 جنديًا إضافيا إلى شمال شرق سوريا  -   نفي أخبار الخطف والاتجار بالأعضاء البشرية في مدينة منبج  -   قوات سوريا الديمقراطية تحبط عملية تفجير صهريج مفخخ بنصف طن من مادة السيفور  -   مقتل شخصين في حريق بشاحنة لنقل الخضار في منبج  -   عشائر كردية تؤكد دعمها لقوات سوريا الديمقراطية في مواجهة التهديدات التركية  -   عقوبات أمريكية على شركات صرافة سورية في تركيا بتهمة تمويل الإرهاب  -  

____________________________________________________________

قالت قوات تحرير عفرين إن مقاتليها تمكنوا من تنفيذ 4 عمليات ضد القوات التركية وفصائل المعارضة السورية المسلحة في منطقة عفرين أدت إلى مقتل 9 مسلحين بينهم جنود أتراك.

نص البيان:

“تواصل قواتنا تنفيذ العمليات العسكرية ضد جنود جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين ومحيطها، موقعة المزيد من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة.

في هذا الإطار:

بتاريخ 05 حزيران الجاري، نفذت قواتنا عملية عسكرية استهدفت موقعاً للاحتلال التركي في قرية جلبرة التابعة لناحية شيراوا، حيث تم تأكيد مقتل عسكريين تركيين بينهم ضابط وإصابة عسكري آخر بجروح.
بتاريخ 05 حزيران، فجرت قواتنا عبوتين ناسفتين بتجمع لمرتزقة الاحتلال التركي في قرية (مرسا) التابعة لناحية شرا، حيث قُتل خلال العملية ثلاثة مرتزقة وإصابة مرتزق آخر بجروح.

بتاريخ 06 حزيران، استهدفت قواتنا بالأسلحة الثقيلة تجمعاً لمرتزقة الاحتلال التركي في محيط قرية كفر خاشر التابعة لمنطقة إعزاز، حيث قُتل مرتزق.

بتاريخ 06 حزيران، فجرت قواتنا عبوة ناسفة بإحدى العربات العسكرية العائدة لمرتزقة ما تسمى (الشرطة العسكرية) في ناحية جنديرس حيث قُتل مرتزق وجرح اثنين آخرين إضافة إلى تدمير العربة، وفي تلك الأثناء حاولت مجموعة من المرتزقة اسعاف المرتزقة القتلى حيث فجرت قواتنا عبوة ناسفة أخرى في تجمع لهم، قُتل خلالها مرتزقان وإصابة مرتزق آخر بجروح.

وكحصيلة للعمليات التي نفذتها قواتنا، قُتل تسعة مرتزقة بينهم جنود أتراك، كما أُصيب خمسة آخرين بجروح وتم تدمير آلية عسكرية”.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________