8:26 ص - الثلاثاء أغسطس 20, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

الحكومة الألمانية تستعيد أربعة من أطفال “داعش” من مخيم بشمال سوريا  -   مدينة عفرين.. النسيج المُلفق والمستقبل المجهول  -   تجدد الاشتباكات والقصف بين القوات التركية والكردية بريف حلب  -   النظام السوري يحيل 4 متهمين اعتقلوا في مدينة نبل إلى الأمن السياسي ومخاوف على حياتهم  -   الكلدان يتظاهرون من أجل السلام وضد دعوات الحرب من قبل تركيا  -   الأكراد يُطالبون بمحاكمة دولية لمُعارض سوري يعيش في السعودية  -   مقتل معتقل آخر تحت التعذيب في سجن تديره تركيا شمال سوريا  -   تجدد الانفجارات في منطقة قباسين الخاضعة لسيطرة تركيا  -   الحواجز التركية تمنع دخول النازحين من إدلب إلى منطقة عفرين بحلب  -   أردوغان يسعى للتقارب مع الأسد لمواجهة الأكراد شمال سوريا  -   مقتل مسؤول الأمن العام في مدينة الرقة إثر هجوم مسلح  -   قوات سوريا الديمقراطية تعلن موقفها من تصاعد العنف في إدلب  -   ألمانيا توافق على استعادة 100 طفل من أبناء مقاتلي داعش يحملون جنسية المانية  -   قسد تسلم المزيد من الايزيدين لذويهم  -   اعتقال أفراد من خلايا تنظيم داعش بريف ديرالزور ومنبج  -  

____________________________________________________________

ضمن حالة التسيب الأمني.. تجددت التفجيرات في مناطق خاضعة لتركية شمال سورية.

حيث انفجرت عبوة ناسفة بإحدى السيارات قرب مدرسة علي الكرز فلاحة سابقاً في مدينة الباب خلفت إصابة 3 أشخاص على الأقل.

وعثر على جثة محمود جمال قرب مفرق الحدث في مدينة الباب وهو أحد عناصر الكوماندوس التي شكلتها تركية في المدينة.

وأبلغ من قبل ذوي المعتقلين وشهود عن ظروف صعبة للمختطفين داخل سجن تشرف عليه أمنية فرقة الحمزة والمعروف باسم “سجن الزارعة” الذي يشرف عليه المدعو “أبو عبدو الكادري” الذي يطلب بمبالغ تصل إلى 100 ألف دولار للافراج عنهم.

وفي قرية جب البرازي التابعة لمدينة الباب تم الابلاغ عن عمليات سرقة يومية حيث تفرض فرقة الحمزة منع للتجوال ليلا ليقوم عناصرها بعمليات سرقة ونهب للمنازل وتنفيذ اعتقالات بحجة مخالف منع التجوال.

كما وأبلغ الأهالي عن قيام مسلحين من فصيل فرقة الحمزة بسرقة كابلات الكهرباء في مدينة الباب.

وفي مدينة عفرين قامت “أمنية تجمع أحرار الشرقية” باعتقال “وائل رياض شيخاني” على خلفية شعارات أطلقها ضمن تظاهرة في المدينة. “وائل رياض شيخاني” حاول احراق نفسه تعبيراً عن غضبه من أبناء مدينة دير الزور في مدينة عفرين.

كما وقام عناصر فرقة الحمزة بالاعتداء على رجل مسن وسرقت مامعه من أموال في بلدة الباسوطة.

وفي مدينة اخترين بريف حلب الشرقي أدى انفجار لغم بسيارة مدنية لاصابة شخص وخلفت اضرار مادية.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________