طائرات الدوران…وسيلة جديدة للقتال ضد القوات التركية في عفرين

استعرضت القوات المسلحة التركية تقدمها العسكري للدخول في مواجهة مفتوحة مع وحدات حماية الشعب والسكان في منطقة حيث نشط صفحات تابعة للجيش التركي في نشر مقاطع مصورة تظهر مشاهد من داخل عفرين قبل تمكن الجيش التركي من التوغل وفرض سيطرته على المدينة في 18 آذار 2018. كما تباهى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وهو يستعرض طائرات الدوران وفعالية استخدامها في القتل والتدمير في منطقة عفرين من خلال تصريحات ومشاهد فيديو بثت من خلال كاميرات مثبتة تظهر استهداف اهداف داخل مناطق الوحدات.
وفي تطور لافت للمواجهة التركية -الكردية تظهر إصرار الأكراد على قتال القوات التركية ، وبدا أنهم أصبحوا يطورون أساليبهم القتالية ويلجئون لاتباع أساليب تتبعها تركية في القتال وبالفعل تمكنوا من الوصول لمواقع متقدمة للجيش التركي وتنفيذ عمليات.

ونشرت “قوات تحرير عفرين” الأحد، مقطعًا مصورًا يظهر استهداف نقطة للجيش التركي بطائرة استطلاع في قرية جلبرة التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين شمالي حلب ما أدى لمقتل جنديين تركيين.
وأعلنت “تحرير عفرين” في بيان لها، الأحد، أنّها نفذت عمليتين ضد أهداف عسكرية للقوات التركية وفصائل المعارضة السورية المسلحة التابعة لها في منطقة عفرين.
وقال البيان: “تواصل قواتنا تنفيذ العمليات العسكرية ضد جنود جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين ومحيطها، موقعة المزيد من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة”.
وأضاف، “في هذا الإطار بتاريخ 31 أيار/ مايو الماضي، نفّذت قواتنا عملية خاصة استهدفت نقطة عسكرية للاحتلال التركي في قرية جلبرة التابعة لناحية شيراوا في ريف عفرين، حيث قُتل جنديين تركيين إضافة إلى إعطاب آلية عسكرية”.
وأشار البيان، إلى تنفيذ إحدى مجموعات “تحرير عفرين” عملية قنص استهدفت أحد عناصر قوات المعارضة في الجيش الوطني في قرية تل مالد التابعة لمدينة مارع، حيث قُتل العنصر على الفور يوم أمس السبت 1 حزيران / يونيو الجاري.
وتتباهى تركية بصناعة طائرات بدون طيار يبدو أنها سلمت عدد منها لمقاتلي هيئة تحرير الشام التي استهدف قاعدة حميميم الروسية بها.

أردوغان يرتدي بزّة طيار ويوقع على طائرة قبل انطلاقها لقصف عفرين!
أردوغان يرتدي بزّة طيار ويوقع على طائرة قبل انطلاقها لقصف عفرين!

وتصنع تركية عدة أنماط من الطائرات منها “أكنجى تاروزي” مصممة بمحركين، وتستطيع التحليق لمدة 24 ساعة متواصلة مسافة 12 كيلومتر في الجو، وتحمل طنا من القنابل والأسلحة. طائرة “أنكا” بمحرك واحد.
وتسلم الجيش التركي، الشهر الماضي، 8 طائرات بدون طيار من طراز “TB2″، محلية الصنع، من شركة “بايراكتار”.
وبتسلم الجيش التركي 8 طائرات جديدة، يرتفع عدد الطائرات بدون طيار من طراز TB2 في تركيا إلى 46 طائرة 34 منها تستخدم من قبل الجيش، و6 تستخدمها مديرية الأمن العام و6 تستخدمها قوات الدرك.
ولجأت تركيا لاستخدام طائرات من شركة بايراكتار التركية، في قصف منطقة عفرين ضمن معركة غصن الزيتون.
وتصل مدة بقاء الطائرات المسيرة TB في الجو إلى 24 ساعة، ويمكنها التحليق على ارتفاع 27 ألف قدم، وتزن 100 كغم.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات