قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة الرقة السورية

قتل 4 مواطنيبن في مدينة الرقة وأصيب 16 آخرون بجروح نتيجة انفجار قنبلة صوتية تلاها انفجار سيارة مفخخة قرب دوار النعيم وسط مدينة الرقة شمال شرق سورية.

توقيت الانفجار: 22.00 مساء

الهجوم الانتحاري تبناه تنظيم الدولة الإسلامية عبر بيان قال فيه إن منفذ الهجوم بسيارة مفخخة هو ابو بصير العراقي.

من جهة أخرى قال قوات سوريا الديمقراطية عبر بيان إنها القت القبض على 51 من أعضاء تنظيم الدولة / داعش وضبط كمية من الأسلحة خلال الحملة الثانية أثناء تمشيط منطقتي ديرالزور والحسكة.

يشار أنه تم تأجيل عودة نازحي مدينتي الرقة والطبقة في مخيم الهول إلى ديارهم مدة أسبوع لعدم الانتهاء من الإجراءات المطلوبة بحسب إدارة المخيم.
وبناءً على القرار الذي توصلت إليه الإدارة الذاتية مع إدارة المخيم وفق اقتراح تقدمت به عشائر المنطقة خلال ملتقى العشائر السورية الذي عُقد في الـ 3 من أيار الجاري، حول إعادة نازحي مناطق شمال وشرق سوريا من النساء والأطفال الراغبين بالعودة إلى ديارهم, كان من المقرر خروج أولى الدفعات الخميس, بعد أن كانت إدارة مخيم الهول قد افتتحت يوم السبت المنصرم أبواب التسجيل أمام الراغبين بالعودة إلى ديارهم من نازحي مدينتي الطبقة والرقة, كمرحلة أولى.

عملية الانتهاء من الإجراءات اللازمة لإعادة النازحين من مدينتي الرقة والطبقة لم تنته بعد, وعليه تم تأجيل إعادة ممن قاموا بالتسجيل إلى الأسبوع المقبل ريثما يتم الانتهاء من الإجراءات الروتينية, من كفالات شيوخ العشائر, واللوائح المقدمة, وتدقيقها مع لوائح المخيم.

وكانت 410 عائلة قد قامت بالتسجيل لدى إدارة مخيم الهول للعودة إلى مدينتي الطبقة والرقة.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات