قتلى في اشتباكات باعزاز وانفجارات في الباب واعتقالات وخطف بعفرين

تواصل فصائل المعارضة السورية ارتكاب المزيد من الانتهاكات في منطقة عفرين. وتشن حملات مداهمة واعتقال وخطف المدنيين بدافع مطالبة ذويهم بالفدية للافراج عنهم.

وكان المواطن سليمان سلو طوبال من أهالي جنديرس قد قتل اثناء تواجده في سوق بجنديرس نتيجة اشتباكات بين فصائل مدعومة من أنقرة “احرار الشرقية وأحرار الشام كما واصيب 3 مواطنيين بجروح

وفي قرية كوكان بناحية معبطلي في عفرين اعتقل فصيل سليمان مراد الشاب محمد جميل حميد بسبب مقاومته مسلحين حاولوا الاستيلاء على منزله كما وقاموا باطلاق الرصاص صوب أهالي القرية الذين تجمعوا لرفض ممارساتهم واصيب 10 مواطنيين بجروح عرف منهم: محمد بطال، حنان مصطفى عبدو، أليفة زوجة محمد عارف قاسم، محمد جميل حميد صاحب الدار، جميل عمر، أمينة زوجة محمد إيبو .

كما وتم اختطاف المواطن محمد حسن محمد بينما كان متوجها من قريته عوكا تابعة لناحية شران إلى عفرين وطالبوا ذويه بدفع مبلغ 15 مليون ليرة سورية للافراج عنه. فيما مازال مصير المخطوف ابراهيم خليل عبدو المختفي منذ 5 ايار مجهولا حيث تم اعتقاله أثناء عمله في كرم الزيتون في قرية بعدينو وتم طلب مبلغ 200 الف دولار للافراج عنه. كما وان مصير الطفل محمد رشيد خليل مع شرف الدين سيدو المختطفين منذ تاريخ 13 ايار مجهولا بعد قتل الأب رشيد حميد بسبب عدم دفع فدية مقدارها 100 الف $.

وكان ” شرف الدين سيدو ” قد ظهر في مقطع فيديو بتاريخ 21 / 5 / 2019 وهو معصوب العينيين وآثار التعذيب الوحشي بادية عليه وهو يطالب ذويه ببيع كل ما يملك من أجل دفع الفدية.

وفي منطقة شران حيث تسيطر “فرقة السلطان مراد” تم الابلاغ من قبل الاهالي عن عصابة تشليح تنصب حواحز في المنطقة ويعتقد انهم وراء خطف صراف كان معه مبلغ 120 الف دولار قرب كفرجنة قبل اسبوع.
وفي بلدة باسوطه قام عناصر من فرقة الحمزة بالاعتداء على صاحب محل للمواد الغذائية واعتقاله واهانته رغم كبر سنه حيث تم نقله لمكان مجهول كما وقام عناصر الفرقة بالاستيلاء على 3 منازل وطلب اخلائها الفوري تحت تهديد الخطف والقتل.
وماتزال الحرائق تلتهم غابات عفرين والمحاسيل الزراعية بفاعل مجهول حيث احترقت مئات الأشجار الحراجية في قرى بعدينا، عدامو وميدانا التابعين لناحية راجو. وبهذا تصل نسبة المساحات المحروقة في مقاطعة عفرين إلى أكثر من 14 ألف هكتار كما وشملت الحرائق القرى الحدودية بناحية شيراوا مثل قرى صوغانكة وباصله ودير مشمش وكيماره واقيبه، وقال مراسلنا من المنطقة أن أكثر من ألفا شجرة زيتون وعشرات الدونمات المزروعة بالقمح والشعير قد حُرقت.

كما وتم اعتقال المواطن مصطفى بن مستو حسين وهو من أهالي الحارة التحتانية في ناحية جندريسه، عندما كان يرعى الأغنام بين أراضي الناحية وأصيب شقيقه محمد بن مستو، على طريق قرية تل سلورة برصاصة طائشة، قبل عدة أيام.

فصيل سليماه شاه او كما يعرف ب العمشات فرض على كل سيارة وجرار زارعي مبلغ ١٠٠ دولار للاهالي في قرية قرمتلق و ٥٠٠ دولار للاهالي في قرية كوندي تحت طائلة المصادرة إن لم يتم الدفع خلال 72 ساعة وفرضت كذلك مبلغ ٢٠٠ دولار لاصحاب البساتين ان ارادو فلاحتها او جني الثمار. كما وان عناصر العمشات قاموا بالاعتداء وضرب واهانة مختار قرية جقلي وسطاني. كما وقاموا باعتقال المواطن علي إيبو بكري شيخو بتهمة اهانة قائد العمشات محمد ابو جاسم. ولم يشفع للمواطن علي كونه اصابته بالشلل(الفلج) في جانبه الأيسر(اليد والرجل ).

من جهة اخرى تمكنت عائلة المختطف هيثم جعفر من تحريره بعد 19 يوما من أختطافه من قبل مسلحين مقنعيين بعد دفع مبلغ 30000$.

ثلاث انفجارات و 11 ضحية في منطقة الباب:

شهدت منطقة الباب الخاضعة لسيطرة تركية منذ الصباح سلسلة تفجيرات ادت لمقتل واصابة 11 شخصا بينهم اطفال.

‏حيث جرح وقتل مدنييان في إنفجار عبوة ناسفة في قرية تلة عيشة قرب مدينة الباب شرقي مدينة حلب والخاضعة لسيطرة تركية.

وجرح اشخاص في إنفجار عبوة ناسفة بالقرب من “دوار الجحجاح وسط المدينة.

كما وانفجرت عبوة ناسفة خلف جامع الايمان كانت مزروعه اسفل سيارة تابعة للجيش الوطني مما ادى لاصابة السائق ومدنيين في الجوار بجروح.

وعثر على جثتين لعنصرين من جماعة العمشات مرمية في الاحراش قرب الطريق العام في للمدينة وعثر على جثة شاب يدعي ياسر الجبلي قرب من الكلية العسكرية.

قتلى في اشتباكات باعزاز

قتل 3 اشخاص على الاقل واصيب 4 آخرون جراء الاشتباكات بين عشيرة العجيل ومجلس منغ العسكري في منطقة جرابلس ولواء عاصفة الشمال حيث اطلق النار وسط سوق المدينة المكتظ بالمدنيين.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات