عفرين: فرض طوق أمني على ناحية جندريسه بعد يوم من خروج مظاهرة

عززت القوات التركية انتشارها في ناحية جندريسه بالمزيد من الجنود والمدرعات وزيادة عدد الحواجز وتقسيم المنطقة لعدة قطاعات. كما وأنها استقدمت المزيد من عناصر الفصائل الموالية لها بعد يوم من خروج مظاهرة من قبل عدد من نساء المدينة للتنديد بممارسات الدولة التركية وفصائلها السورية والمطالبة بكشف مصير عشرات المعتقلين.
/راصد الشمال/ في عفرين أشار أن كافة الطرق المؤدية إلى الحارة الجنوبية والمعروفة  بـ “الحارة التحتانية” في مدينة جندريسه التابعة لمنطقة عفرين، والطريق المؤدي إلى تل السلور تم اغلاقهم، ووضع سواتر ترابية في الشوارع الرئيسية والفرعية وأن حملات تفتيش ومداهمة عشوائية تجري في المنطقة تزامنت مع اعتقال المزيد من المدنيين.

كما ويتم تفتيش الأهالي في العشرات من نقاط التفتيش الثابتة والمتحركة وابتزاز النساء وكبار السن واعتقال الشبان، ومصادرة الأغراض الشخصية والممتلكات الخاصة ، إضافة إلى هدم منازل لمدنيين بحجة وقوعها قرب نقاط عسكرية.

/راصد الشمال/ نقل رسالة لاقرباء عدد من المعتقلين ومنهم “مصطفى شيخ حيدر المصاب بمرض الربو وضيق التنفس، نهاد شيخ حيدر يعاني من ضيق التنفس كونه مصاب بجلطة قلبية، وعبدو خليل الذي يعاني من التهابات حادة في الصدر” يناشدون فيها المنظمات الحقوقية والإنسانية بالتدخل لفك أسره نتيجة تدهور حالتهم الصحية.