تركية ترسل رجال أعمال مقربين من “العدالة والتنمية” إلى عفرين للاستثمار فيها

زار وفد من رجال الأعمال الأتراك، الإثنين، غرفة التجارة والصناعة في عفرين السورية الخاضعة لسيطرة القوات المسلحة التركية.

وأفاد بيان صادر عن غرفة التجارة والصناعة في مدينة أنطاكيا بولاية هاطاي بأن الوفد التركي ترأسه نائب رئيس الغرفة، وبحث مسائل الاستثمارات وتطوير التجارة وتعزيزها في عفرين بعد توغل الجيش التركي فيها في عملية اطلقت عليها اسم “غصن الزيتون” وأدت لمقتل 350 مواطنا وإصابة 700 آخرين بجروح ونزوح قرابة 300 ألف من سكانها.

وأكد البيان أن الأهداف الأساسية للغرفتين تتمثل في التعاون بقطاعات البناء والغذاء والزراعة.

ونقل البيان تصريحات لأوزبوغداي أعرب فيها عن ثقته بأنهم سيسهمون في رفع مستوى المعيشة للسكان المحليين في عفرين عبر تطوير الأنشطة التجارية هناك.

بدوره، أعرب رئيس غرفة تجارة وصناعة عفرين التي أشرفت تركية على تاسيسها في كانون الثاني 2018 ناصر حسو عن سروره باستضافة أعضاء غرفة تجارة وصناعة أنطاكيا.

وشدد على أنه تم اتخاذ إجراءات هامة من أجل تعزيز التعاون بين الغرفتين.

والجدير بالذكر، أنه في مارس/آذار 2018، تمكنت القوات التركية بدعم من فصائل المعارضة المسلحة التي كانت تقاتل سابقا نظام الرئيس السوري بشار الاسد باسم “الجيش السوري الحر” في عملية “غصن الزيتون”، من احتلال منطقة عفرين بالكامل، بعد 59 يوما من انطلاقها حيث استخدمت فيها تركية سلاح الجو والمدفعية وقصف القرى والبلدات.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات