8:27 ص - الثلاثاء أغسطس 20, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

الحكومة الألمانية تستعيد أربعة من أطفال “داعش” من مخيم بشمال سوريا  -   مدينة عفرين.. النسيج المُلفق والمستقبل المجهول  -   تجدد الاشتباكات والقصف بين القوات التركية والكردية بريف حلب  -   النظام السوري يحيل 4 متهمين اعتقلوا في مدينة نبل إلى الأمن السياسي ومخاوف على حياتهم  -   الكلدان يتظاهرون من أجل السلام وضد دعوات الحرب من قبل تركيا  -   الأكراد يُطالبون بمحاكمة دولية لمُعارض سوري يعيش في السعودية  -   مقتل معتقل آخر تحت التعذيب في سجن تديره تركيا شمال سوريا  -   تجدد الانفجارات في منطقة قباسين الخاضعة لسيطرة تركيا  -   الحواجز التركية تمنع دخول النازحين من إدلب إلى منطقة عفرين بحلب  -   أردوغان يسعى للتقارب مع الأسد لمواجهة الأكراد شمال سوريا  -   مقتل مسؤول الأمن العام في مدينة الرقة إثر هجوم مسلح  -   قوات سوريا الديمقراطية تعلن موقفها من تصاعد العنف في إدلب  -   ألمانيا توافق على استعادة 100 طفل من أبناء مقاتلي داعش يحملون جنسية المانية  -   قسد تسلم المزيد من الايزيدين لذويهم  -   اعتقال أفراد من خلايا تنظيم داعش بريف ديرالزور ومنبج  -  

____________________________________________________________

تجدد القصف المدفعي، والهاون من قبل القوات التركية وفصائل “درع الفرات”، المتمركزة في بلدة مارع، واعزاز صباح اليوم السبت، على بلدة تل رفعت في ريف حلب الشرقي بعشرات قذائف الهاون.

وتسبب القصف  الذي بدأ في الساعة 07.20  بمقتل مدني نازح\أمين إبراهيم جاويش، العمر 74 سنة، مواليد قرية بافلون، شرا، عفرين\، كمت وأصيب 3 مدننين بجروح وهم: المواطنة فريدة بكر 22 عاماً، الطفلة ياسمين عبد العزيز 12 عاماً، والشاب شرفان محمد دوليكو 23 عاماً. إضافة إلى أضرار مادية في ممتلكات الأهالي. وردت وحدات حماية الشعب المتمركزة في محيط البلدة على مصادر القصف.

هذا وأصدرت قوات تحرير عفرين، بياناً قال فيه إنها مجموعة تابعة لها تمكنت من قتل عنصرين تابعين لـ “فرقة الحمزة” في عملية لقواتنا في قرية باسوطة بعفرين بتاريخ 17 أيار، وإصابة 4 مسلحين بجروح في العملية”.

 

 

 

 

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________