3:35 م - الإثنين مايو 20, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

استمرار حالة الفوضى والفلتان الامني في المناطق الخاضعة لتركية شمال سورية  -   أضرار ‏مادية في إنفجار لغمين في مدينة منبج بريف حلب  -   الإدارة الذاتية تعمم أرقام للاتصال في حال نشوب حرائق في المحاصيل الزراعية شمال وشرق سوريا  -   شروط عودة السوريين من تركيا إلى بلدهم في عطلة   -   ضحايا في سلسلة انفجارات بالرقة  -   تركية تغلق مكاتب هيئات المُهجّرين في عفرين  -   اتهامات لحرس الحدود التركي باشعال النيران في المحاصيل الزراعية على الحدود السورية  -   مقتل مواطن نازح في تجدد القصف التركي على قرى بريف حلب  -   تركية تحدد للسوريين مواعيد العبور عبر بوابتي “جرابلس” و”باب الهوى”  -   ‏تجدد التظاهرات الشعبية المطالبة باسقاط المجالس التركية شمال سورية  -   المهجرون يتهمون تركية بالسعي لتوطينهم في عفرين  -   الحكومة السورية والمعارضة تبادلتا محتجزين جنوب حلب  -   هل تبرم روسيا وتركيا صفقة جديدة في سوريا أم ينتهي تحالفهما  -   مصير معتقلي عفرين مجهول.. ونقل عدد منهم إلى تركيا  -   تطبيق قانون التجنيد الإجباري في الرقة مطلع حزيران القادم  -  

____________________________________________________________

تواصل القوات التركية للأسبوع الثاني على التوالي قصف قرى ريف حلب الشرقي، والواقعة تحت سيطرة وحدات حماية الشعب. القصف تسبب في سقوط عدد من الإصابات في صفوف المدنيين، وفي نزوح للأهالي ولجوئهم للمغارات، والأقبية.

ومنذ ساعات الصباح قصف القوات التركية قرية شوارغة بناحية شرا في عفرين، بالأسلحة الثقيلة والقذائف التي سقط عدد منها على منازل القرية، فيما لم يعرف بعد حجم الأضرار التي خلفتها.

ولم يتوقف القصف منذ 6 أيار الجاري وطال قرى مالكية، شوارغة ومرعناز.

وردا على القصف التركي قالت قوات تحرير عفرين في بيان أنه “بتاريخ 13 أيار الجاري، فجّرت قواتنا عبوة ناسفة في إحدى مقرات ما يسمى “الشرطة العسكرية” بالقرب من كراج جنديرس في وسط مدينة عفرين”. وأكّد البيان أن العملية أدت إلى مقتل 3 مسلحين وإصابة 7 آخرين بجروح.