9:53 ص - الخميس يوليو 18, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

تغيير النظام الإقتصادي في عفرين بعد سيطرة تركيا على المدينة  -   تركيا تواصل تعزز قواتها على حدود سوريا والتلويح عن عملية شرق الفرات  -   تركيا تبسط إجراءات إعادة اللاجئيين من أرضيها الى المناطق الخاضعة لسيطرتها شمال سوريا  -   أمريكا تستبعد تركيا من برنامج الطائرة المقاتلة إف-35  -   التغيّر الديمغرافي في عفرين  -   هياكل الحكم التي نصبتهم تركيا لحكم عفرين بالوكالة  -   موسكو: واشنطن زادت عدد جنودها شمال شرق سوريا إلى 4 آلاف  -   تظاهرة شعبية في كوباني السورية منددة بتهديدات تركيا  -   ثلاثة جرحى في انفجار سيارة مفخخة بالحسكة  -   صمت تركي وترقب لطبيعة الرد الأمريكي المتعلق بـ إس. 400  -   أكراد سوريا يطمحون لشكيل محكمة دولية في مناطق سيطرتهم لمحاكمة داعش  -   الإدارة الذاتية سترفض المشاركة بمفاوضات جنيف إلا كـ “طرف ثالث”  -   الإدارة الذاتية تتهم الحكومة التركية بتصدير أزمتها الداخلية عبر تهديد شرق الفرات  -   مظاهرة في مدينة اعزاز ضد غلاء تكاليف الحصول على الكهرباء  -   اعتقال صحفي من مدينة حلب في عفرين  -  

____________________________________________________________

تواصل القوات التركية للأسبوع الثاني على التوالي قصف قرى ريف حلب الشرقي، والواقعة تحت سيطرة وحدات حماية الشعب. القصف تسبب في سقوط عدد من الإصابات في صفوف المدنيين، وفي نزوح للأهالي ولجوئهم للمغارات، والأقبية.

ومنذ ساعات الصباح قصف القوات التركية قرية شوارغة بناحية شرا في عفرين، بالأسلحة الثقيلة والقذائف التي سقط عدد منها على منازل القرية، فيما لم يعرف بعد حجم الأضرار التي خلفتها.

ولم يتوقف القصف منذ 6 أيار الجاري وطال قرى مالكية، شوارغة ومرعناز.

وردا على القصف التركي قالت قوات تحرير عفرين في بيان أنه “بتاريخ 13 أيار الجاري، فجّرت قواتنا عبوة ناسفة في إحدى مقرات ما يسمى “الشرطة العسكرية” بالقرب من كراج جنديرس في وسط مدينة عفرين”. وأكّد البيان أن العملية أدت إلى مقتل 3 مسلحين وإصابة 7 آخرين بجروح.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________