مقتل 3 أطفال بانفجار لغم في مدينة منبج السورية

قتل 3 أطفال بانفجار لغم من مخلفات المعارك شمال مدينة منبج.

الانفجار وقع قرب حاجز يعرف باسم “حاجز 4 كيلو متر”  وهو ناجم عن لغم أرضي أدى لمقتل 3 أطفال كانوا يرعون الأغنام في الأراضي الزراعية.

توثيق أسماء الضحايا: مجد الجاسم/ العمر ١٥عام، حمود الجاسم/ العمر ١٣ عام، جاسم المحمد/ العمر ١٠ أعوام”.

وفي ساعات الصباح من هذا اليوم قتل مدنيان وأصيب 4 بجروح في انفجار دراجة نارية وسط سوق شعبي في قرية الفارات غربي مدينة منبج.

توثيق أسماء الضحايا:
القتلى: الشاب محمد عبدو \ العمر 27 عاماً.
الجرحى: الطفل علي البرهو \ العمر 12 عاماً، أحمد محمد\ العمر 40 عاماً.

وأمس أصيبت طفلة بجروح في انفجار دراجة نارية مفخخة في المدينة الواقعة بريف حلب الشرقي كانت مركونة في شارع الثلاثين المقاطع لشارع الرابطة في الطرف الغربي لمدينة منبج.وتتزامن التفجيرات في منطقة منبج التي تشهد رغم ذلك استقرار نسبي مع التصعيد العسكري لفصائل درع الفرات الموالية لأنقرة شمال المدينة، ومع التصعيد التركي التي تطالب بدخول قواتها المدينة.

في 4 أيار الجاري أصيب ثلاثة أشخاص بجروح نتيجة انفجار لغم أرضي في سيارة مدنية خلف الفرن الآلي في المدينة حسبما نقله مركز توثيق الانتهاكات شمال سوريا، كما ونجا القيادي في قوات سورية الديمقراطية، وقائد جيش الثوار عبد الملك برد، المعروف باسم أبو علي برد بعد استهداف سيارته بعبوة ناسفة في 30 نيسان في المدخل الجنوبي قرب دوار الكتاب لمدينة منبج.

وفي 26 أبريل أصيب عنصران من القوات الأمنية بجروح نتيجة انفجار لغم بسيارتهم العسكرية على الطريق بين مدينة منبج وقلعة نجم في ريف حلب الشرقي.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات