2:26 م - الخميس أغسطس 22, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

ميليشيات المعارضة المدعومة من تركيا تعتقل المزيد من أعضاء المجالس المحلية في عفرين  -   القوات التركية بسوريا.. هذه أهدافها ومواقعها  -   تجدد الاعتقالات في منطقة عفرين واعزاز والباب  -   تجدد القصف التركي على قرى بريف حلب  -   أحزاب كردية سورية تصدر بيانات تدين السلطات التركية ويتهمونها بالانقلاب على الديمقراطية  -   اعتقال عصابة مؤلفة من ثلاث أشخاص تتاجر بالعملة المزورة في الحسكة  -   الخارجية التركية تطلع الإئتلاف السوري على نتائج مباحثاتهم مع واشطن حول شرق الفرات وتتجاهل إدلب  -   بأوامر تركية…اعتقال 7 أشخاص في اعزاز والباب بسبب مشاركتهم في تظاهرة تطالب الجيش الحر بالتوجه للقتال في إدلب  -   موسكو تعاقب أنقرة في إدلب بعد «تفاهم» شرق الفرات  -   فصائل المعارضة المدعومة من تركيا تعتقل 85 مدنيا منذ بداية آب الجاري  -   الحكومة الألمانية تستعيد أربعة من أطفال “داعش” من مخيم بشمال سوريا  -   مدينة عفرين.. النسيج المُلفق والمستقبل المجهول  -   تجدد الاشتباكات والقصف بين القوات التركية والكردية بريف حلب  -   النظام السوري يحيل 4 متهمين اعتقلوا في مدينة نبل إلى الأمن السياسي ومخاوف على حياتهم  -   الكلدان يتظاهرون من أجل السلام وضد دعوات الحرب من قبل تركيا  -  

____________________________________________________________

أكدت مصادر أهلية تواصل معها مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا أن عدد الذين قامت فصائل درع الفرات باعتقالهم أثناء دخولهم الأراضي السورية عبر معبر جرابلس قادمين من تركيا وصل إلى 35 مواطنا منذ بداية الشهر الحالي.
غالب المعتقلين هم من الراغبين بزيارة ذويهم في منطقة كوباني ومنبج.
ويتخذ النازحون السوريون إلى تركيا معبر جرابلس للعودة إلى مدينتهم وزيارة أقاربهم، بعد الحصول على موافقات من الجهات الأمنية، وقام مقام أورفة في تركيا، ويخضعون لاستجواب دقيق كما وأنهم يحملون هويات مشفرة، مراقبة ومتابعة من قبل المخابرات التركية، وأي شخص يثبت عن وجود اشتباه في علاقاته مع وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية وحزب الاتحاد الديمقراطي يتم اعتقاله أو ترحيله إلى سوريا. لكن رغم ذلك فإن المدنيين يتعرضون لتحقيق ثاني في معبر جرابلس من قبل الفصائل السورية المسلحة وغالب من يود زيارة ذويهم هم من كبار السن و يتعرضون للابتزاز والتهديد والاعتقال.

هذا وقالت “إدارة معبر جرابلس الحدودي السوري مع تركيا” إن إجازه العيد حتى لم يتم البت بها، كما أنه لم يصدر اي قرار بخصوص رابط الحجز. وأشارت إدارة المعبر إلى أنه حتى الأن لم يتم تحديد رابط الحجز الخاص بإجازة عيد الفطر.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________