“درع الفرات” تعتقل 35 مواطنا قادمين من تركيا عبر معبر جرابلس

أكدت مصادر أهلية تواصل معها مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا أن عدد الذين قامت فصائل درع الفرات باعتقالهم أثناء دخولهم الأراضي السورية عبر معبر جرابلس قادمين من تركيا وصل إلى 35 مواطنا منذ بداية الشهر الحالي.
غالب المعتقلين هم من الراغبين بزيارة ذويهم في منطقة كوباني ومنبج.
ويتخذ النازحون السوريون إلى تركيا معبر جرابلس للعودة إلى مدينتهم وزيارة أقاربهم، بعد الحصول على موافقات من الجهات الأمنية، وقام مقام أورفة في تركيا، ويخضعون لاستجواب دقيق كما وأنهم يحملون هويات مشفرة، مراقبة ومتابعة من قبل المخابرات التركية، وأي شخص يثبت عن وجود اشتباه في علاقاته مع وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية وحزب الاتحاد الديمقراطي يتم اعتقاله أو ترحيله إلى سوريا. لكن رغم ذلك فإن المدنيين يتعرضون لتحقيق ثاني في معبر جرابلس من قبل الفصائل السورية المسلحة وغالب من يود زيارة ذويهم هم من كبار السن و يتعرضون للابتزاز والتهديد والاعتقال.

هذا وقالت “إدارة معبر جرابلس الحدودي السوري مع تركيا” إن إجازه العيد حتى لم يتم البت بها، كما أنه لم يصدر اي قرار بخصوص رابط الحجز. وأشارت إدارة المعبر إلى أنه حتى الأن لم يتم تحديد رابط الحجز الخاص بإجازة عيد الفطر.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات